زواج سوداناس

تأجيل محاكمة الصيادين المصريين بالسودان



شارك الموضوع :

قررت السلطات السودانية يوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 101 صياد مصري محتجزين بالسودان منذ أبريل الماضي، بتهمة التجسس واختراق المياه الإقليمية السودانية، بعد أن كان مقرراً محاكمتهم الأربعاء، بينما كشفت الخارجية المصرية عن اتصالات مع الخرطوم لمعالجة القضية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، إن الاتصالات تجري بين الجهات المصرية والسودانية لبحث تطورات قضية الصيادين المصريين المحتجزين لدى السلطات السودانية بتهمة التجسس، مضيفاً “الخارجية تتابع عن كثب القضية وتأمل أن يتم إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أرض الوطن”.
وأكد متابعة زيارة القنصل المصري في السودان للمحتجزين أكثر من مرة، ومتابعة أوضاعهم المعيشية والصحية وتوفير اتصالهم بأهلهم وذويهم في مصر.
وأوضح عبدالعاطي، أن مسألة صرف إعانات لأسر الصيادين المحتجزين بالسودان هي مسؤولية وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة غادة والي وليست مسؤولية الخارجية.
من جهته أكد رئيس النقابة المستقلة للصيادين في مصر، طه الشريدي، تأجيل محاكمة الصيادين إلى جلسة الثلاثاء المقبل، واعتبر أن القضية سياسية وتتطلب تدخل القاهرة سياسياً لدى الخرطوم.
وتوقع الشريدي، تأجيل المحاكمة مرة أخرى، مؤكداً أنها قضية سياسية في المقام الأول، ولا بد من تدخل الجهات السياسية والأمنية لإنهاء احتجاز الصيادين في أقرب وقت.

 

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        فتحي ابراهيم

        نتجسس علي مين يا شوية بقر علي ملاريا عايشين في مستنقعات ولا علي بعوض التسي تسي.. دا احنا نخاف نتعدي لو قربنالكم… فوقوا من سباتكم العميق وثوروا علي من حعلكم في ذيل الامم… الا ترون انكم تختانون انفسكم…الحمدلله علي نعمة انفصالنا عنكم والا كانت الملاريا تفشت في مصر…

        الرد
      2. 2
        حقانى

        انت جاهل اللى تورتو على مبارك عملتو ايه يا عبيط راح مبارك جالكم السيسى روح يا ابن الرقاصه اتعلم الادب

        الرد
      3. 3
        وهبه عبد الرحيم

        كلامك مشى وجا يا ” سلام” وينك الليلة ما ظاهر.
        إذا كانت الدبلوماسية تعطل القانون في السودان فسلام على أمن الوطن. جبن وصعف وانحطاط مبادئ المؤتمر الوطني أنزلت السودان والسودانيين منازل الإحتقار والتبخيس

        الرد
      4. 4
        مخ مافي

        بالواضح عندنا معدنين بالذهب
        في السجون المصريه ديل بي ديل افهموها كده مافي شئ بلاش زي ماقال سيسيكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *