سياسية

إيقاف 158 ممارساً للمهن الطبية مخالفين للقانون


كشف المجلس القومي للمهن الطبية والصحية، يوم الأربعاء، عن ضبط 158 من ممارسي المهن الطبية مخالفين لضوابط المجلس المتعلقة بالتسجيل والتجديد. وقال إنه حرَّر خطابات لوزارة الصحة بولاية الخرطوم لإيقاف المخالفين عن العمل.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، إن إدارة الرقابة والإشراف بالمجلس كثفت من حملاتها الرقابية بالتنسيق مع المؤسسات الصحية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم لضبط الممارسين للمهنة.

وكشف عبد الرحمن للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن 70% من الـ 158 ممارساً الذين تم ضبطهم، غير مسجلين و30% غير مجددين.

وأفاد بتكوين غرفة طوارئ بالمجلس تعمل طوال 24 ساعة لاستقبال شكاوى المواطنين. وأعلن عن إجراءات مشددة وضوابط صارمة لممارسي المهن الطبية والصحية.

ولفت إلى تكوين 25 فريقاً للرقابة والإشراف واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه المخالفين، من بينها لفت النظر والإيقاف المحدد بفترة زمنية والإيقاف النهائي عن ممارسة المهنة، بجانب وضع معالجات للخلل من الناحية السلوكية والمهنية لتجويد الأداء وتقديم خدمات رائدة للمواطن.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. لماذا لا يحاكموا هولاء بالاعدام كم من مراجع توفي بسبب هولاء الدخلاء علي مجتمعنا ؟ وكيف دخلوا ومن اعطاهم الحق بممارسة المهنة هل يوجد من يعمل معهم من المتنفذين في الحكم ؟ ولماذا لايكشف عنهم ؟ لان هذه المهنة لايمكن لا اي شخص ممارستها
    الا لاجل غرض موت البشر وهو ما يحصل الان في السودان .

  2. فى ظاهره غريبه خصوصا عند اطباء الاسنان تلقى العياده مكتوب عليها اسم الدكتور (رجل)ولكن بمجرد ان تدخل العياده تلقى دكتوره انثى مع العلم ان نفس الدكتور عندو عياده اخرى وربما بنفس الشارع فهمونا ايه البيحصل فى البلد دى