زواج سوداناس

جهاز المغتربين إجراء نحو “37” ألف معاملة بأورنيك 15 الإليكتروني



شارك الموضوع :

كشف الأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار عن إجراء(36960) معاملة بأورنيك (15 ) الإليكتروني بعد تدشين العمل به وقال إنه عملي وقلل من التعامل مع الأموال(الكاش) مباشرة
وقال لدى مخاطبته تدشين حفل الخدمات الإليكترونية الذكية للمغتربين بالتعاون مع بنك النيل مساء بمباني جهاز المغتربين إن التعامل بالسداد الإليكتروني قلل من مخاطر التعامل مع العملة المزيفة وكشف عن ملايين من العملة المزورة التي يتم تحصيلها بمعدل مليون جنيه يومياً وقال إن تدشين التحصيل الإليكتروني يساعد المغتربين على سداد ما عليهم من رسوم من غير تكدس وتعطيل لمصالحهم كما أوضح أن بداية الشهر القادم سيشهد تدشين الخدمة عبر الإنترنت مما سيمكن المغتربين من سداد الرسوم عبر الإنترنت من بلدانهم التي يعملون فيها .
من جانبه أوضح مدير التسويق ببنك النيل هشام موسى إن الخدمة الجديدة هي خدمة آمنة وسهلة وتعد خدمة جليلة لكل المغتربين في تسديد ما عليهم من رسوم داخل وخارج السودان دون مجهود أو مشقة .

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        منتصر باذن الله

        يا جماهة الخير انتو الامين العام لجهاز العاملين بالخارج ما عنده شغلة غير اورنيك 15 الاليكترونى,كلما اشوف صورة الامين العام اقول اكيد فى حاجة فى صالح المغتربين كان اعفاءات جمركية او حوافز للمغتربين اراضى الليهم اكثر من عشرين سنة بحولوا فى الدولارات ,القى ليك الكلام عن اورنيك 15 او بنك المغتربين الظاهر جابوهو عشان ياخذ ولا يعطى ياخ المشاريع الزراعية الدايرين ادوها للمصريين اولى تدوها للمعتربين ولو هم دايرين يستعينو بيهم ليه الحق وثانيا اولادنا بعانو معاناة شديدة فى المواصلات لماذا لا يمنح المغترب اعفاء جمركى والسماح له بادخال سيارة على الاقل يعفوا ليهو كل المبالغ الدفعها خلال الكم وعشرين سنة غرية

        الرد
      2. 2
        سودانى مغبووووون

        وقال إنه عملي وقلل من التعامل مع الأموال(الكاش) مباشرة ….

        كلام الطير في الباقير .. الفايده الوحيده ليهو .. انو الواحد بقى يعرف يفرق بين القروش الدفعها وماشه وزارة المالية طوالى .. والقروش الدفعها ولاحساها منو الجهة المتحصلة .. برضو طوالى ..

        والمصيبة الفيهو طششان الشبكة كل دقيقتين ..

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        تسديد ماعليهم !! وما لهم أين يصرف. وهذا الهم المسمى جهاز المغتربين شغلتو شنو؟ اورنيك 15 وكل الكيل من رسوم تأشيرات و و و . لها جهات مكلفة بها ومن الطبيعي ان تعمل على تطويرها وكل العالم أصبح الكتروني وأصبح كما يقال (قرية) فهل السودان خارج هذه القرية وبعد كل القوى العاملة بالداخل والخارج ماهو عمل الجهاز وما هي الرعاية او الخدمة التي يقدمها للمغترب؟ هذا الجهاز من الاجهزة (الزائدة) التي وجب استئصالها. فعند تكليف المجاهد سوار تفاءلنا بتغيير المسار وفق رؤية جديدة وجادة لتصل بالمغترب للوطن سالم غانم. الجهاز وبعد التجديد وفي عهد سوار لم يتغير المسار ومازال يعمل بالعدة القديمة ومدراء ادارات بعشرات السنين مازالوا يسنون في سيوف البالة . وسيف البالة ما بقطع قدر ماتسنو قال عكير الدامر. فالمعروف عن سوار الحزم والعزم ولكن أن يحزم في نفس (المؤتمرات واللقاءات القديمة) فهنا المصيبة. وعين وأصابت الوطن. فمثلا ميناء سواكن او المطار هناك جهات مسئولة عن التطوير والتأهيل وعينك ما تسمع علة جهاز المغتربين يقف على الاستعداد بميناء سواكن وجهاز المغتربين يقف على ويقف على ويقف على و وقوف متكرر . وكر على ملايين الخبرات والمدخرات المجمدة بالخارج … وكر وكر وكر . على العدة الكرور التي ذللت عقبت دخولها بعد مجاهدات مع الجمارك .. وكل على ميناء سواكن رغم الكواريك لم يتم تأهيل مكان لقطع الجمار.. وممنوع التأهيل لمغترب ماعندو أهل ولا عندو ماعون . ويامعين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *