زواج سوداناس

إعلان التشكيل الحكومي الجديد بجنوب دارفور



شارك الموضوع :

أعلن والي جنوب دارفور، آدم الفكي، التشكيل الجديد لحكومة الولاية، والتي شملت ثمان حقائب للوزراء، مقابل 21 معتمداً، بالإضافة إلى تعيين ثلاثة معتمدين للرئاسة، ورئيس للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وشغلت الأحزاب المشاركة أربعة مواقع دستورية.

وقال الوالي في مؤتمر صحفي، إن حزب المؤتمر الوطني نال خمس حقائب وزارية، بجانب مقاعد معتمدي المحليات الـ21، ومعتمديْن لشؤون الرئاسة، وأضاف” نصيب الأحزاب المشاركة في حكومة الولاية ثلاث حقائب وزارية ومعتمد رئاسة” .

وقال الفكي إنه اتبع مشاورات واسعة أجازها المكتب القيادي لحزبه، وصولاً إلى حكومة كفاءات وقدرات تمكّن الولاية من الخروج إلى بر الأمان، بعيداً عن النعرات القبلية والجهوية والانفلات الأمني الذي عاشته الولاية .

 معتمدين سابقين


التشكيل جاء بالدكتور محمد عبدالله محمد وزيراً للتربية والطيب حمد أبو ريدة وزيراً للتخطيط ويوسف الحسين للمالية ومسار علي مسار رئيس حزب الأمة الوطني وزيراً للثروة الحيوانية

وأشار إلى أنه تم الإبقاء على تسعة من معتمدي المحليات السابقين، ومضى بالقول” تجربة تعيين الوزراء من خارج الولاية ترمي إلى تجويد الأداء ونقل التجارب والعمل على توحيد البلاد”، لافتاً إلى أن اثنين من وزراء المؤتمر الوطني ومعتمد محلية نيالا، من خارج الولاية.

وكان التشكيل قد جاء بالدكتور محمد عبدالله محمد، وزيراً للتربية والتعليم، والطيب حمد أبو ريدة، وزيراً للتخطيط العمراني، ويوسف الحسين، وزيراً للمالية، ومسار علي مسار رئيس حزب الأمة الوطني، وزيراً للثروة الحيوانية.

وتم تعيين سبيل أحمد سبيل، وزيراً للزراعة، ويعقوب إبراهيم، من حزب التحرير والعدالة جناح بحر إدريس أبو قردة، وزيراً للصحة، بينماعُينت عائشة موسى هنو وزيرة للرعاية الاجتماعية.

وأبقى الوالي مقعد وزارة الثقافة والإعلام شاغراً لصالح حزب الأمة الفيدرالي، حتى يتمكّن الحزب من تحديد ممثله، وعيّن الوالي طه عبدالله حامد، معتمداً لمحلية بلدية نيالا، وإسماعيل يحيى، معتمداً لمحلية نيالا شمال.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        لعبة الكتشينة بس. ههههههههههيقاسم بالأحزاب وليس بالكفاءات. ..حليلك يا سودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *