زواج سوداناس

اعتقالات واسعة في تركيا لمشتبه بانتمائهم لداعش والعمال الكردستاني



شارك الموضوع :

شنت السلطات التركية حملة مداهمات واسعة في اسطنبول و13 محافظة أسفرت عن 251 من المشتبه بهم بالانتماء لتنظيم داعش أو لحزب العمال الكردستاني المحظور وتنظيمات يسارية متطرفة، وفق ما أعلن مكتب رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو.

اعتقلت الشرطة التركية 251 شخصا في إطار سلسلة مداهمات في 13 محافظة استهدفت عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ما يعرف إعلاميا بـ”داعش” وحزب العمال الكردستاني المحظور نشاطه وتنظيمات يسارية متطرفة، وفق ما أعلن مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو. وقال مكتب داود أوغلو إن الشرطة بدأت حملة أمنية تستهدف جماعات متشددة في 13 إقليما في أنحاء البلاد اليوم الجمعة (24 يوليو/ تموز 2015). وأضاف أن الحكومة عازمة على التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية” والمقاتلين الأكراد “على حد سواء”.

وذكرت وكالة أنباء الاناضول اليوم الجمعة أن نحو خمسة آلاف من عناصر الشرطة التركية تشارك في العملية التي نفذت في توقيت متزامن. وقتلت عضوة في حزب جبهة التحرير الشعبية الثورية خلال المداهمة في اسطنبول.

يذكر أن 32 شخصًا قتلوا وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح يوم الاثنين الماضي جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا. وفي اليوم نفسه قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية وعناصر من حزب العمال الكردستاني في ولاية “أديامان”، جنوب شرقي تركيا.

وقصف الجيش التركي عصر أمس الخميس، مواقع لداعش في قرية “عياشة”، بمدينة أعزاز بريف محافظة حلب السورية، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى مقتل ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس جنوب تركيا. كما استهدفت طائرات تركية من طراز إف 16 فجر اليوم الجمعة، أربعة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وفق بيان لرئاسة الوزراء التركية.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *