زواج سوداناس

د. عصام البشير: على ولاة الولايات الخروج للساحات لأداء صلاة الاستسقاء


عصام احمد البشير : جهات تستغل " الدين " في تحصيل فاتورة المياه

شارك الموضوع :

دعا الدكتور عصام أحمد البشير خطيب مجمع النور الإسلامي بكافوري في خطبة الجمعة ولاة الولايات للخروج للساحات العامة وإقامة صلاة الاستسقاء بخشوع وتذلل وخضوع ليفتح علينا من بركاته ورحماته ، وسؤال الله الغيث لتخضر الأرض ويمتلئ الضرع . وتحدث في خطبة الجمعة عن قوله تعالى : (فاستبقوا الخيرات) ، وقال إن المسلمين خرجوا من شهر رمضان وهو موسم الخيرات العظيم قبل أيام ، ونعيش هذه الأيام شهر شوال وهو شهر كذلك مليئ بالخيرات ، ودعا المسلمين للاستباق لفعل الخيرات ، مشيراً بأن (الخيرات) وردت جمعاً لتنوعها ولاختيار كل أحد ما يناسبه ويتلائم معه من فعل الخير ، وذكر أن شهر شوال حدثت فيه عدد من مشاهد التسابق لفعل الخيرات في عهد الصحابة الأول حيث وقعت فيه موقعة الأحزاب ومعركة أحد ، ووقع النبي صلى الله عليه وسلم معاهدة مع يهود المدينة بني قريظة وبني قينقاع وبني النضير ، وبنى فيه النبي صلى الله عليه وسلم بعائشة رضي الله عنها وكان العرب في الجاهلية يتشائمون من الزواج في شهر شوال فأبطل النبي صلى الله عليه وسلم هذا الاعتقاد الخاطئ بهذه السنة الفعلية .

ودفع د .عصام بعدد من المتطلبات والأولويات التي تدعوا للتسابق للخيرات ودعا الجميع للعمل بها حكاماً ومحكومين ، وقال إن أولها صلاة الاستسقاء وسؤال الله الغيث لتخضر الأرض ويمتلئ الضرع ، وحثَّ ولاة الولايات والحكام للخروج للساحات العامة وإقامة الصلاة ودعاء الله بخشوع وتذلل وخضوع ليفتح علينا من بركاته ورحماته . ثاني الأولويات إحياء وتفعيل مبادرة الحكماء لنبذ العصبية والجهوية والقبلية المقيتة ، وبيان أن معيار التفاضل بين الناس التقوى وليس الانتماء لقبيلة أو جهة أو غيرها ، وثالث الأولويات الدعوة لتعظيم حرمة الدماء وأن أول ما يقضى فيه يوم القيامة في الدماء ، وطالب المسؤولين ببذل وسعهم لايقاف الدماء التي تسيل بين أبناء الملة الواحدة . ورابع الأولويات للمسابقة إلى فعل الخيرات التحصين الفكري للشباب ضد التيارات التكفيرية والتفجيرية والدواعش الذين يشوهون صورة الإسلام .

الخرطوم/عمر عبد السيد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمدو

        ما بتقبل الصلاة من سفيه و للولاة ديل سجم و رماد . ما يصلو بينا زاتو .

        هو لو كانو ناس خير ربنا كان غضب علينا .

        بالله عليك الله أتكلم في أسعار الكهرباء و الكهرباء المافي و الموية أللونها اسود و مافي

        استغفر الله بس

        الرد
      2. 2
        سلام

        لعنة الله عليك ايها الوهابي القبيح خلقة واخلاق لص تبرعات البوسنة والهرسك والشيشان
        يكفيك خزيا انك امام مسجد ضرار بشة المشيد في سطوح بقالة

        الرد
      3. 3
        Managil

        ياشيخ عصام قول للناس الحقيقة انت كنت طالب في المدرسة الصناعية الثانوية لان نسبتك التي احرزتها لم تؤهلك لدخول المدارس االثانوية الاكاديمية وبواسطة الكبزان خرقوا لك القوانين واتوا بك كطالب مسائي بمدرسة الكاملين عام 1975 وبقدرت قادر تحولت لطالب نظامي وسكنت بالداخليةوهذا ظلم – وفي عام 1976 امتحنت الشهادة السودانية وكانت شهادتك متدنية وقادة رياضيات وانجليزي وانا استاذ بالمدرسة واطلعت عليها ولا تزال شهادتك في مدرسة الكاملين- فكسروا لك القوانين واخذوك ابتعاث خارجي يعني اخذت فرصة انسان مؤهل اكثر منك هل شهادتك التي حصلت عليها حرام ولاحلال؟ فما بني على باطل فهو باطل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

        الرد
      4. 4
        سلام

        الزول ده لو صلى استسقاء احتمال تجيكم حجارة من سجيل

        الرد
      5. 5
        زهجان جدا

        هو السبب منو اصلا غير القشرا ديل (الولاة ) ديل

        الرد
      6. 6
        محمد أحمد الريح

        كيف يسنتجيب الله لهؤلاء اللصوص الذين يذهبون للصلاة بأفخر الثياب ويركبون العربات بمئات الملايين.

        إتق الله يا عصام فقد كنت من أشد المنتقدين لهذه الحكومة وحينما إستوزروك صمتّ صمت القبور!!!!!!

        الرد
      7. 7
        كلام قصير

        د. عصام البشير
        رجل محترم نحسبه كذلك

        الرد
        1. 7.1
          Managil

          انت من شاكلته ارجع واسمع خطبه في مسجد العمارات قبل ماينصبوه وزير وقارنها بي خطب مسجد كافوري هذا رجل مستقل للدين للكسب الدنيوي والاهم من ذلك امشي مدرسة الكاملين وشوف الشهادة التي تخرج بها من الثانوي لتعلم الحقيقة شهادة الدكتوراه مضروبة مابني على باطل فهو باطل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

          الرد
      8. 8
        شاش

        المطرة ما تجى تقولو لينا صلو
        المطرة تجى تقولو الحقونا غرقنا

        الرد
      9. 9
        المجنون

        هو المطر دايرين بيهو شنو ؟؟؟ غير يكسر البيوت فوق راس اصحابها والجماعه اولاد الكلب ديل يقولوا خلاص السودان منطقه كوارث وتبدا الاعانات والتبرعات ويبدوا هم في السرقه والنهب كل الحراميه منتظرين المطر عشان الخراب البيحصل والتبرعات و الاغاثات المسروقه عشان كده ما دايرين لينا مطر لحدى ما الجماعه ديل يغوروا في ستين داهيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *