زواج سوداناس

متابعة: بلاغ في وزارة الداخلية ضد والديْ الطفلين الذين تمت خطبتهما



شارك الموضوع :

تقدّم المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، ببلاغ لوزارة الداخلية، ضد والديْ طفليْ سيناء المخطوبين سلمى (5 سنوات)، ويوسف (8 سنوات)، بعد انتشار صور خطبتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعتراف والد الطفلة وشقيقه بالواقعة؛ معللين ذلك بأنها تقليد متبع بأن الطفلة منذ ولادتها يتم خطبتها لابن عمها أو ابن خالها أو خالتها، وأنه سيتم الزواج بعد التخرج.

وقالت وزيرة الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف، في بيان أصدره المجلس أمس: إن المجلس أدان هذه الواقعة التي قُيّدت لدى خط نجدة الطفل 16000 برقم 111450، وكلّف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة جنوب سيناء بالتقصي عن هذه الواقعة، وتقديم تقرير بشأنها.

وأضافت أنه سيتم تقديم بلاغ إلى وزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان؛ لأخذ التعهد اللازم على والديْ الطفلين بحُسن رعايتهما، وعدم تكرار ذلك، ووقف أي إجراء في هذا الشأن لحين بلوغ الطفلين السن القانونية وبلوغهما ما يكفي من الوعي، بما يسمح للحديث في هذه الأمور.

وشددت على أن المجلس سيطالب أجهزة الدولة بالتصدي لمثل هذه الوقائع، التي باتت متكررة، ويتعين اتخاذ إجراءات رادعة بشأنها؛ بما يتفق وأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته.

 

اضغط هنا لمتابعة الخبر الأصل

 

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابوعفان

        هل القانون يحدد سن الخطوبة ؟
        ناس فارغة كلهم اباء ومسئولين

        الرد
      2. 2
        زول

        لازم الاباء ديل يتعاقبو عشان يكون عظة لغيرهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *