زواج سوداناس

ناسا تعلن للعالم: “هناك أرض ثانية”


Earth

شارك الموضوع :

عقدت وكالة ناسا الفضائية مساء أمس الخميس مؤتمرها الصحافي الذي انتظره العالم، وذلك عقب انتشار خبر اكتشافها لكوكب جديد يشبه الأرض بشكل كبير.
واستُهلّ المؤتمر بمجموعة من العروض الموسيقية، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير عن مهمة كيبلر، فاعتبر المساعد الإداري في ناسا، جون غرينزفيلد، “أن هذا الاكتشاف سيكون ملهماً للجميع، بخاصةً أننا نتساءل دائماً ما إن كنا وحدنا في الكون، اليوم نقترب من الإجابة عن السؤال”.

بدوره أوضح جون جينكينز، كبير محللي المعلومات في وكالة ناسا، أن “هذا الكوكب هو أقرب كوكب صالح للحياة وجدناه حتى الآن، ومن المرجّح أن يحتوي على نباتات مماثلة للنباتات الأرضية”.

وبحسب وكالة ناسا، يقع كوكب “كيبلر 452 ب” أو “الأرض 2” على بعد 1400 سنة ضوئية من كوكب الأرض، ويبلغ عمره ستة بلايين سنة.
كما يحتوي على مسطحات مائية مماثلة للمسطحات الموجودة على الأرض، إلّا أنه يملك جاذبية أعلى بمرتين من الجاذبيية الأرضية، لكن جينكنز أكد قدرة البشر على التأقلم معها.

أما جيف كولين، الباحث في مركز سيتي بكاليفورنيا، فقال “يؤكّد علماء الجيولوجيا وجود نشاط بركاني على الكوكب الجديد، وسيعملون مع وكالة ناسا للحصول على المزيد من المعلومات”.

وعلّق عالم الفيزياء الفضائية في جامعة كامبريدج، البروفسور ديدييه كيلوز، على الاكتشاف قائلاً “نحتفل اليوم بمرور 20 عاماً على أول اكتشاف لكوكب خارج المجموعة الشمسية، ونستطيع القول إنه خلال عشريّتين فقط استطعنا اكتشاف آلاف الكواكب”.

ومن المتوقّع أن يتم إطلاق مهمة استكشافية جديدة نحو هذا الكوكب عام 2017، قد تجلب معها مفاجآت أكبر، لكن بانتظار ذلك اليوم سيظل كوكب الأرض الذي استنزفته الحروب والصراعات يحلم بالحياة على كوكب آخر.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wagiflambah

        يلا شدو حيلكم خلونا نتخارج من هنا

        الرد
      2. 2
        Wad Nori

        كوكب يحتاج الضوء 1400 سنة للوصول اليه — فكم يحتاج البشر للوصول اليه بسرعتهم الحاليه
        من المعلوم انه ليس هنالك اي جسم يستطيع السير بسرعة الضوء والا اصبح حجمه مثل الذرة
        مجرد احلام خياليه وضياع اموال

        الرد
      3. 3
        بخيت

        هذه معجزه من معجزات القران الكريم يقول الله عز وجل : ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ) الطلاق/ 12
        والآن بدأ اكتشافه سبحان الله يقول المولي عز وجل ما فطرنا في الكتاب من شي صدق الله العظيم

        الرد
      4. 4
        ميسره دعاك

        هذه معجزه من معجزات القرءان الكريم لحسن الحظ هذه الايام اداوم علي قرءاه كتابه اسمه القرءان والتوره والانجيل والعلم الحديث لكاتبه الفرنسي دكتور موريس بوكاي وهو من اكبر الجراحيين الفرنسيين يقول في قصته انه ف السبعينيات عندما اخذت فرنسا تمثال رمسيس او بالاصح فرعون لتعمل بعض الفحوصات والتحاليل وارجاعه لمصر ادهشته نتائج عمليات التشريح التي ظهرت وعرف ان هنالك معجزه ءالهيه فوق قدرت البشر بعد هذه النتايج سافر الي السعوديه لحضور موتمر طبي عن التشريح بوجود العلماء المسلمين وعندما حكي القصه والنتائج لاحد العلماء المسلمين قال له هنالك ءايه في القرءان تدل علي هذه النتائج قبل 1400 سنه وهي قوله تعالي ) اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ءايه وان كثيراً من الناس عن ءايتنا لغافلون ) اعلن اسلامه خلال المؤتمر وعمل علي دراسه كل الظواهر العلميه الموجوده في القرءان ونتائج الابحاث الحديثه فلم يجد اي اختلاف وعندما عمل علي مقارنه التوراه والانجيل مع العلم الحديث وجد ان هنالك تناقض كبير جدا جدا بينهما وخير مثال علي ذالك جاليليو عندما اكتشف ان الارض تدور حول الشمس فكفرته الكنيسه وقامت بسجنه سبحان الخالق الاحد لدينا قرءان ومع ذالك اكثر امه جاهاله في الوقت الحاضر ( انه لقرءان كريم .. في كتاب مكنون )

        الرد
      5. 5
        sudani100al100

        الكلام دا صح ولاّ ما كذب ؟!

        الرد
      6. 6
        سلام

        يقع كوكب “كيبلر 452 ب” أو “الأرض 2″ على بعد 1400 سنة ضوئية من كوكب الأرض، ويبلغ عمره ستة بلايين سنة
        .
        .ومن المتوقّع أن يتم إطلاق مهمة استكشافية جديدة نحو هذا الكوكب عام 2017،
        .
        .
        الامريكان ديل استمرأوا الكذب
        الرحلة تحتاج لملايين السنين
        وحتى الصور التي تم التقاطها هي صور للكوكب قبل 1400 سنة نفس المسافة والمدة التي قطعها الضوء لتصل صوره الينا وممكن جدا ان هذا الكوكب حدثت له كارثة وانفجر وتلاشى قبل اكثر من الف عام ولا دليل على وجوده اليوم ولو ارسلنا له اشارات راديوية ستصله بعد 1400 سنة ولو قام اهله بالرد فورا فسيصلنا الرد بعد 2800 سنة

        الرد
      7. 7
        طارق عبداللطيف سعيد

        *** ستكون مفاجأة سعيدة جدا ، وجود نسخة طبق الأصل للطبيعة والكائنات الموجودة في كوكبنا هذا هنالك … كل شئ وآرد

        الرد
      8. 8
        محمد الشايقي

        سنة ضوئية
        السنة الضوئية (بالإنجليزية: light year) (ويرمز لها بالرمز: ly) هي وحدة قياس تستخدم للمسافات الكبيرة والبعيدة جداً كالمسافة بين الأرض والنجوم بالسنة الضوئية. وتعرف السنة الضوئية على أنها المسافة التي يقطعها الضوء في سنة واحدة.

        تبلغ سرعة الضوء 300 ألف كيلومتر/ثانية ، وبهذه السرعة فان الضوء يقطع 18 مليون كيلومتر في الدقيقة وهذه تسمى الدقيقة الضوئية. تبلغ المسافة التي يقطعها الضوء في سنة واحدة 9,460,730,472,580,800 متر أي أنها تبلغ 9.46 تريليون كيلومتر أو 5.878 تريليون ميل أو 63241.077 وحدة فلكية. المسافات في الكون شاسعة جداً بحيث تقاس بالسنين الضوئية وهي المسافة التي يقطعها الضوء في السنة، حيث أن سرعة الضوء تساوي 299,792 كم/ثانية وهي السرعة القياسية القصوى في الكون بحيث لا يوجد شيءأسرع من الضوء.

        يعتبر نظام القنطوري الألفا ، بالإنجليزية Alpha Centauri ، وهو نظام مكون من نجمين ، أقرب نظام نجوم إلينا . وتبلغ المسافة بيننا وبينهم نحو 4,34 سنة ضوئية . كما يوجد بالقرب منهم نجم يسمى القزم الأحمر ولونه برتقالي ، يبعد هذا النجم عنا 4,22 سنة ضوئية عن الشمس . ويختلف العلماء عما إذا كان القزم الأحمر ينتسب إلى نظام القنظوري.
        عندما يصل ضوء القنطوري إلى أعيننا يكون قد مر عليه في الطريق 4,34 سنة . أي أننا نراه على حالته التي كان عليها منذ 4,34 سنة . وإذاانفجر النجم مثلا الآن فإننا لن نعرف ذلك إلا بعد أن يصل إلينا ضوء الانفجار ، أي بعد مرور 4,34 من السنين.

        الرد
      9. 9
        أبوهاجر

        كذبة أخرى ككذبة الهبوط بالقمر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *