زواج سوداناس

ترتيبات لإنشاء (7) مدن صناعية وإستثمارية جديدة بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصناعة والإستثمار بولاية الخرطوم عن إتجاهها لإنشاء (7) مدن صناعية وزراعية وسياحية وإستثمارية وتعدينية جديدة بالتنسيق مع الولايات المجاورة.
وقال المهندس عبد الله أحمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم لـ(اس ام سي) إن الوزارة تسعى مع المركز لحل المشاكل الخاصة بتوصيل الخدمات والسياسات النقدية والمالية واستيراد المواد الخام والتمويلات البنكية وفتح الأسواق الخارجية ، كاشفاً عن التخطيط لإنشاء مدينة للثروة الحيوانية مع ولاية شمال كردفان ومدينة للزراعة مع الولاية الشمالية ومدينة للصناعة والسياحة مع ولاية نهر النيل ومدينة للتعدين مع القضارف ومدينة للاستثمار الطبي مع ولاية الجزيرة.
وأضاف حمد إن الوزارة تعمل على أن تكون كل الإجراءات بالولاية داخل نافذة واحدة وهي نافدة إدارة المناطق الصناعية وتوجيه الاستثمار الصناعي من خلال الخارطة الاستثمارية التي تم إعدادها مؤخراً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كلام قصير

        كلام كلام كلام

        المصانع المشلعة دي اعيدوا تشغيلها ( خلوا المدن الصناعية ) الوهم بتاعكم دي

        الرد
      2. 2
        محمد حمزة

        شئ جميل و يا رب المدن دي حا تشتغل بالبخار ولا الفحم الحجري و لا الرتينة ؟؟ اذا ما كان عندك كهرباء تكفي استهلاكك المنزلي يا فتك فكيف عايز تنشئ مدن صناعية و عندك مصانع اغلقت بسبب العجز في الكهرباء ولا شكلك ما زرت المنطقة الصناعية قبل كده !!

        سؤ التخطيط و التمكين انتج لنا هذا الجيل الذي يعيش بيننا و يعتقد انه يحكم من واشنطون …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *