سياسية

العدل والمساواة تطالب البشير بالتدخل لإنفاذ اتفاقية الدوحة


اتهمت حركة العدل والمساواة بقيادة عبدالرحمن بنات، الحكومة باستخدام سياسة المراوغة وتضييع الوقت والتباطؤ في تنفيذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، وطالبت الحركة رئيس الجمهورية بالتدخل المباشر لإنفاذ الاتفاقية من أجل جذب الآخرين من حملة السلاح للانضمام للسلام، وأكدت ثقتها في الدولة للقيام بهذا العمل.

واتهمت الحركة، في بيان لها أمس (السبت)، الحكومة بالتعنت، وقالت “بسبب ذلك حتى الآن كحركة لم نشارك في اتفاقية الدوحة والترتيبات الأمنية”، واعتبرت تعنت الحكومة سبباً في منع حاملي السلاح من الدخول في أي تسوية سياسية لمعالجة قضايا البلاد، وأشارت إلى غياب الوسطاء لمتابعة إنفاذ الاتفاقية وتقريب وجهات النظر بين مكونات الاتفاقية، وطالبت الوسطاء القيام بمسؤولياتهم والإيفاء بالتزاماتهم، وأكدت أن السلام هو الخيار الإستراتيجي للحركة، وأبدت عدداً من التحفظات .

صحيفة التغيير


تعليق واحد

  1. كل من هبه ودبه عايز اشيل السلاح احارب ويقتل فى اهله الطيبين فى النهايه عايز اتفاقيه عشان من خلالها ينهب ويسرق اموال شعبه واخوانه ويضرب الكيكه مع الحكومه……… كل الحركات المسلحه عباره عن مرتزقه والحكومه اكبر المرتزقين وايضا المعارضه من الداخل المتمثله فى احزاب الفكه…. ارحمونا ياهولاء ليست لديكم اى مغصه على السودان نوع من الكذب والاحتيال على اهلنا البسطاء فى دارفور ومناطق جبال النوبه وكردفان والنيل الازرق رجااااااااااااااااااااااااااااااااااء اتركو السودان فى حاله…..