زواج سوداناس

د. السيسى يشدد على ضرورة تقوية القوات النظامية لحسم الصراعات والتفلتات بدارفور



شارك الموضوع :

شدد دكتور التجاني سيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور على ضرورة تقوية القوات المسلحة والشرطة والامن في دارفور لحسم الصراعات القبلية والتفلتات الامنية التي اصبحت مهددا امنيا في الاقليم.
و اشار سيسي لدى مخاطبته فعاليات و منظمات المجتمع المدني اليوم بالضعين بولاية شرق دارفور بان الدولة لها المقدرة في بسط هيبة الدولة مبينا ان لجنة امن الاقليم امنت فرض هيبة الدولة في رئاسة الولايات و من ثم المحليات.
وشدد سيسي على اهمية ايجاد خارطة طريق لجمع السلاح من ايدي المواطنين و يكون محصورا في الجهات ذات الاختصاص.
ودعا سيسي مواطني دارفور الى ضرورة مراجعة شاملة لكل مكونات المجتمع في دارفور و تعهد سيسي بإعادة دارفور سيرتها الاولي من خلال عقد مؤتمرات السلم الاجتماعي الذي ينطلق هذا العام.
الي ذلك سلم رئيس السلطة الإقليمية لدارفور شهادات المشروعات التي نفذت بنسبة 100% بولاية شرق دارفور لوالي الولاية الاستاذ انس عمر ردا على المتشككين من انجازات و شروعات و أنشطة السلطة الاقليمية لدارفور في الاقليم.
وقد افتتح سيسي عددا من المشروعات التي نفذتها السلطة بولاية شرق دارفور شملت مدارس الاساس
والثانوي ومراكز صحية كما وضع حجر الاساس لمبنى المجلس التشريعي لولاية شرق دارفور موجها صندوق التنمية الاعمار لدارفور الاسراع في تكملة هذا المشروع في اقرب وقت ممكن وناشد بتكملة مطاري الضعين وزالنجي اللذين ساهمت فيهما السلطة الإقليمية لدارفور بمبلغ 75 مليار جنيه بالتعاون مع وزارة الدفاع.
و تفقد سيسي المجمعات الخدمية بقرية ام ضي النموذجية بشرق دارفور التي نفذتها دولة قطر والتي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *