عالمية

الإمارات الثانية عربياً والـ35 عالمياً في قائمة الدول الأفضل سمعة بـ 2015


احتلت الأمارات المركز الثاني عربيا والـ35 عالميا في قائمة الدول الأفضل سمعة في العالم لعام 2015 في إستطلاع شمل 48 ألف شخص وفقا لعدة عوامل كرقي الدولة ودرجة الجمال وجودة السلع والخدمات فضلاً عن درجة الشفافية وانتشار الفساد وغيرها وجاءت كندا في المركز الأول عالمياً و المغرب الأولى عربياً، حسب البيان.

474506474

ونشرت مجلة “فوربس” القائمة التي تضم عشر دول تعتبر هي الأفضل سمعة في جميع أنحاء العالم لعام 2015، وذلك استناداً إلى تصنيف شركة الاستشارات العالمية الخاصة “ريبوتيشن انستيتيوت” الذي شمل 55 دولة لديها أعلى معدل للناتج المحلى الإجمالي.

وأجرت الشركة استطلاعاً عبر شبكة الإنترنت خلال الفترة من فبراير وحتى أبريل الماضيين، يضم 48 ألف شخص من مجموعة الدول الصناعية الثمانية بالإضافة إلى عقد مقابلات مع 30 ألف شخص من دول كبرى أخرى مثل الصين والبرازيل والهند، وذلك بهدف تصنيف تلك الدول وفقاً إلى 17 سمة مختلفة ومنها: رقي الدولة ودرجة الجمال التي تتمتع بها، وجودة السلع والخدمات التي تنتجها، والتجارب المتميزة التي تقدمها فضلاً عن درجة الشفافية وانتشار الفساد وغيرها.

ويشكل هذا التقييم أهمية بالغة في الوقت الراهن، حيث إن جميع الدول تتنافس فيما بينها للتمتع بمستوى أعلى من الجذب السياحي، بالإضافة إلى تشجيع المستهلكين عالمياً لشراء منتجاتها فضلاً عن جذب الاستثمارات الأجنبية الخاصة، كما يخدم أيضاً في حصولها على المساعدات الخارجية والاستثمارات من الحكومات المختلفة.

3048969988

وجاءت كندا في المركز الأول بتصنيف هذا العام والذي احتلته لأربع مرات خلال السنوات الست التي صدر خلالها التقييم، وتليها في المركز الثاني دولة النرويج التي صعدت من المركز السادس الذي حصلت عليه خلال عام 2014، أما المرتبة الثالثة فجاءت من نصيب السويد لتحافظ بذلك على ترتيبها في العام الماضي.

مجلة الرجل


‫2 تعليقات

  1. ترتيب مسيس . خصوصا مصر والمغرب والسعودية . وهو فى حكم ملكى فيهو شفافية هو الملك بعتبر الثروة كلها حقتو بتاعت الدولة يعطى منها الشعب مايشاء مثل ماهو معمول به فى السعودية والمغرب . اما مصر موطن الفساد الادارى والسياسى الواضح

  2. هههه نفس الرائ والله ………….مصر ههههههه ياخ اكتر من فساد مصر وورداءة سمعتها وتشوه الطبيعة مافي…معقول مصر متقدمة علي قطر والسعودية هههه ولا المغرب متقدمة علي الامارات ؟؟