زواج سوداناس

الأمم المتحدة : (١٩٣) ألف لاجئ من جمهورية جنوب السودان بالسودان



شارك الموضوع :

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشوون اللاجئين إن أعداد الجنوبيين من دولة جنوب السودان الذين يصلون إلى السودان في ارتفاع مستمر، على الرغم من تباطؤ وتيرة معدلات الوصول في الأسبوع االماضي، وقد وصل إجمالي القادمين إلى السودان خلال ھذا الأسبوع إلى (2,157) لاجئ، بمعدل (308) شخص يومياً. ووفقاً للجنة العمل الطوعي والإنساني، فقد توجه (102) من ھؤلاء الأشخاص الى المناطق المفتوحة في ولاية الخرطوم، توجه الباقون لمواقع إعادة التوطين في ولاية النيل الأبيض، بما في ذلك الرديف (2918) شخص والجوري (438) شخص، وأم صنقور (243) شخص والكشافة (35) شخص، والعلقاية (193) شخص فيما توجه (14) شخص إلى موقع دبة أبو سن. ھذا وقد وصل في شھر يوليو حتى الآن (5,994) شخص، وذلك بانخفاض ملحوظ مقارنة بعدد (38,311) شخص كانوا قد وصلوا إلى البلاد في الشهر الماضي.

ووفقاً للمفوضية، فقد وصل إلى السودان حتى تاريخ 15 يوليو، (193,843) لاجئ من دولة جنوب السودان، وذلك منذ اندلاع القتال في تلك الدولة في منتصف شهر ديسمبر عام 2013.
ويشكل ھذا أكثر من 50٪ من إجمالي عدد اللاجئين في البلاد، وعلى الرغم من ھذا التدفق الكبير، ظل تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين من دولة جنوب السودان للعام 2015 في حدود 12٪ فقط.

ونظراً لأن عدد اللاجئين حتى منتصف العام قد وصل بالفعل إلى ما يقرب من إجمالي العدد المتوقع بنهاية العام، فإن نطاق الاحتياجات الحالي يتجاوز بكثير الموارد المالية المتاحة، وكذلك القدرة على الاستجابة. وكانت مواقع اللاجئين في ولاية النيل الأبيض شهدت هجرات ملحوظة وضغط واسع مما أدى لنقص الخدمات، حيث فشلت ستة من المعسكرات في توفير المياه والمراحيض، كما تواجه معسكرات الخرسانة بولاية غرب كردفان نقصاً في المياه والصحة، والغذاء والمساعدات الصحية للقادمين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الطريفي ... زول نصيحة

        ديل لمن كانوا مواطنين جننونا جن، الواحد لو كان قاعد جنبك في الباص يكرّهك .. لو عايز تفتح الشباك ساكت يعمل ليك مشكلة .. لو دقشتو بالغلط ساكت يديك بنية !

        هسا بقوا لاجئين يعنى ناس معسكرات ساكت ..

        الخرطوم مويتها وكهربتها ما مكفية أهلها ..

        مش هم اللي قالوا (باي باي وسخ الخرطوم) ! يعنى الخرطوم ما ناقصة !!!!!!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *