منوعات

“التاتو”.. وصفة جمالية على الحواجب.. فقدان البصر


من أجل الجمال ومواكبة الموضة، تلجأ الفتيات إلى العديد من الطرق لإبراز جمالهن، حتى وإن كان على حساب صحتهن، تاتو الحواجب أو وشم الحواجب هو ما عرف في الماضي باسم الوشم، حيث كان يستخدم بطريقة بدائية، فكانت توضع الألوان أو الصبغات على الجلد، ثم يتم استخدام قطعة خشبية حادة تعمل على جرح الجلد لتمكن الصبغة من الدخول إلى الجلد المجروح.
وكما كانت النساء قديماً تتزين بوضع الوشم على الذقن كنوع من أنواع الجمال، أجرت (اليوم التالي) استطلاعاً حول التاتو لمعرفة المزيد من طرق استخدامه وذلك من خلال السطور التالية:
توفير المال واختصار الزمن
رغم معرفتي بأن صبغة تاتو الحواجب ضارة بصحة الجلد والعيون، إلا أنها توفر الزمن الذي يهدر في تخطيطها بالقلم.. هكذا كانت هذه وجهة نظر سمر عثمان – طالبة جامعية-. وأضافت قائلة أيضاً: أن تاتو الحواجب يوفر المال الذي يهدر لشراء أقلام التخطيط، خاصة وأنه يتم تحت عناية خبيرة تجميل مختصه بمجال التاتو، فإذا فكرت في الخروج لإحدى المناسبات أضيع معظم الوقت لضبط حاجبي بالقلم، لكن استخدام التاتو يكسب الفتاة الزمن الذي تهدره لتخطيط الأقلام فيها.
أقلام التخطيط
وفي السياق عارضت تقوى إسماعيل – ربة منزل – تاتو الحواجب، لأنه غير صحي بالجلد والعيون، وقد يؤدي إلى حدوث التهاب الجلد أو أضرار بالنظر، وأضافت: أقلام التخطيط دي بتعمل في شنو؟ رخيصة وصحية، وفي متناول اليد، وصبغة التاتو دي قبيحة في بعض الفتيات، لأنو خبيرة التجميل ما بتظبط الحاجب أحياناً.
حواجب طبيعية
عانت دنيا محمود – طالبة – من خفة شعر حاجبيها، فتقول: إن حواجبي أصبحت خفيفة بسبب التاتو الذي وضعته في السابق. وأضافت: أصبح لون حاجبي باهتاً وأصبحت أرسمه يومياً.
تشوهات الجلد
أشار الدكتور أحمد عصام الدين – استشاري الأمراض الجلدية – إلى أن هناك العديد من الأضرار الصحية التي تنتج من وضع تاتو للحاجبين، حيث يؤدي إلى حدوث مشكلات عديدة بالجلد، قد تصل إلى حد التشوه، ومن هذه المشكلات، التهاب الجلد والتهاب بصيلات الشعر في الحواجب، وضعف بصيلات شعر الحواجب وسقوطها، سواد الجلد في منطقة الحواجب. ونصح الدكتور أحمد المرأة بالابتعاد عن عمل التاتو منعاً لحدوث تشوهات بالجلد.
عدم توفر خبيرات
تضيف مدام سوزي – خبيرة بإحدى مراكز التجميل – أن أكثر النساء اللائي يرسمن التاتو قد يعانين من مشاكل في الحاجبين بعد ذلك، لدرجة أنه قد يتكون لديهن ثلاثة أشكال من الحواجب. وأرجعت السبب في ذلك إلى سوء تنفيذ التاتو أو اللجوء إلى خبيرة تجميل لا تتمتع بخبرة في ذلك المجال. أردفت: نسبة لارتفاع صبغة الحواجب الأصلية، لذلك تستخدم صبغة الحناء العادية، ولكن بتركيز أقل حتى لا تؤثر بشدة وتؤدي لتشوه البشرة

اليوم التالي