زواج سوداناس

حمى “لم الشمل” تنتقل للأمة القومي والاتحادي الأصل



شارك الموضوع :

انتقلت حمى لم الشمل السياسي للكيانات الحزبية والعقدية التي ابتدرها الإسلاميون الأسبوع الماضي، إلى حزب الأمة القومي ورافده الديني كيان الأنصار، حيث انطلقت دعوات إلى ضرورة التجمع في مساجد الكيان بالعاصمة الخرطوم والولايات الأسبوع المقبل.

ودعا ناشطون سياسيون من كيان الأنصار إلى ضرورة التجمع في مساجد الأنصار بالعاصمة والولايات الجمعة القادمة بهدف التلاقي للمّ الشمل وإعادة لُحمة الكيان.

وشدد الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على ضرورة الحضور بكثافة الجمعة المقبلة في مسجد السيد عبدالرحمن بود نوباوي، مشيرين إلى أن التلاقي بين الفرقاء سيعيد لُحمة الكيان باعتبار أن الجامع بين الأنصار أكبر من الذي يفرقهم.

وكانت تقارير أشارت إلى أن تيارات “الأمة” المتشظية إلى أحزاب وجماعات، تطالب بالوحدة وإشراكها في رئاسة الحزب.

خلاف أساسي

حسن أكد حسم بعض الخلافات في وجهات النظر خلال الأيام القليلة القادمة، بمشاركة كل أبناء حزب الأمة”، وأعلن عن التوصل لاتفاق بنسبة 70% مع تلك التيارات في إطار لم شمل الحزب

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة القومي محمد المهدي حسن، قوله “سنحسم بعض الخلافات في وجهات النظر خلال الأيام القليلة القادمة، بمشاركة كل أبناء حزب الأمة”، وأعلن عن التوصل لاتفاق بنسبة 70% مع تلك التيارات في إطار لم شمل الحزب.

بيد أن حسن، أشار إلى خلافات حول مطالبة التيارات المنشقة بإشراكها في مؤسسة الرئاسة وأعمال اللجنة العليا للمؤتمر الثامن للحزب، وقال إن نقطة الاختلاف الأساسية تتمثل في مقترح التيارات بحل جميع أجهزة الحزب وتكوين مؤسسات جديدة، وكشف عن وجود تحفظ على هذا المقترح من قيادات وأجهزة الحزب المنتخبة من المؤتمر العام السابق.

وكشف عن لقاء يجمعهم مع تيارات الأمة خلال الفترة المقبلة بعد عودة اللواء فضل الله برمة ناصر من لندن.

يشار في السياق ذاته، إلى أن تقارير أشارت إلى ترتيبات تجري بالعاصمة البريطانية لندن لإعلان وحدة الاتحاديين عبر اتفاق بين الاتحادي الأصل والاتحادي جناح الدقير ورجحت مصادر لصحيفة محلية يوم الإثنين، مغادرة قيادي اتحادي رفيع إلى لندن الأسبوع المقبل للقاء محمد عثمان الميرغني بذات الخصوص.

وأشارت ذات المصادر إلى أن خطوة الوحدة ستبدأ بتوحيد الهيئة البرلمانية والمجالس التشريعية بالولايات، وقالت إنه تم تكوين لجنة عليا تضم عشرة أعضاء برئاسة نجل الميرغني محمد الحسن ود. جلال الدقير لمتابعة ترتيبات الوحدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *