زواج سوداناس

بكرى يوجه بان يكون التكامل الزراعي مع مصر نموذجا وفاتحة خير لعلاقات البلدين



شارك الموضوع :

وجه الفريق أول ركن بكرى حسن صالح الأول لرئيس الجمهورية بان يكون مشروع التكامل الزراعي السوداني المصري أنموذجا وفاتحة خير في مسيرة العلاقات بين البلدين ولمصلحة الشعبين.
جاء ذلك لدى لقائه ظهر الإثنين بمكتبة بالقصر الجمهوري بكل من بروفيسور إبراهيم ادم الدخيري وزير الزراعة والغابات والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بجمهورية مصر العربية
وقال بروفيسور إبراهيم ادم الدخيرى وزير الزراعة والغابات في تصريحات صحفية، ان اللقاء بحث تفعيل مشروعات التعاون المشترك في المجال الزراعي ،لافتا إلى ان زيارة الوفد المصري للسودان ستدفع بملف التعاون ومجالات التكامل الزراعي بين البلدين.
ونوه إلى حرص قيادتي البلدين وإرادتهما القوية على المضي بالعلاقات إلى آفاق أرحب لمصلحة الشعبيين ، مشيرا إلى الزيارة الناجحة التي قام بها الوفد المصري لولاية النيل الأزرق والوقوف على مشروع التكامل الزراعي بالدمازين.
إلى ذلك قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري إن اللقاء بالنائب الأول لرئيس الجمهورية تتطرق إلى نتائج زيارة الوفد للسودان والوقوف على مشروع التكامل السوداني المصري بولاية النيل الأزرق والإجراءات التي تمت في هذا المجال لتعزيز التعاون بين البلدين.
وأضاف هلال ” وقفنا على الإمكانات المتاحة في المشروع وكيفية تفعيله ليصبح نموذجا من خلال شراكة جادة حقيقية كما بحثنا مع الفريق بكرى كيفية تحقيق تكامل حقيقي من خلال مزرعة الإنتاج الحيواني بولاية سنار”.
وقال هلال ” تطرقنا مع الجانب السوداني خلال المباحثات التي جرت مع وزير الزراعة والغابات بروفيسور إبراهيم الدخيرى إلى العلاقات الثنائية بجانب التعاون في مجال الحجر الزراعي والبيطري والعلاقة الاقتصادية بين البلدين وكيفية ان يكون السودان الملاذ العربي وسلة الغذاء.
الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بجمهورية مصر العربية ، أكد ان كل إمكانات وزارته ستكون رهن إنفاذ مشروعات التكامل الزراعي ، مبينا ان اللقاء مع الفريق بكرى تطرق إلى النتائج الايجابية لزيارة الوفد والتي حققت النتائج الايجابية المرجوة.
وأبان حسام حرص البلدين على تفعيل مشروعات التكامل بينهما في مجال الأمن الغذائي وإنفاذ توجيهات القيادة لإنزال مشروعات التعاون على ارض الواقع .

الخرطوم 27 -7 -2015م( سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ****فاشلين ومرتزقه وخونة ونهايتكم قربت

        الرد
      2. 2
        مخ مافي

        فاتحة خير قال.
        الله لاكسبك خير
        استغفر الله العظيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *