زواج سوداناس

عكاشة للقاضي: بقالي 4 سنين ممنوع من السفر بسبب الإخوان



شارك الموضوع :

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى “توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين” في ثاني جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسي و24 آخرين، في قضية إهانة القضاء.

وقال عكاشة للقاضي: “أنا بقالي 4 سنوات ممنوع من السفر في قضية الإخوان اتهموني فيها، والقضية الماثلة اليوم منذ عام ونصف العام، وأنا عايز أسافر يوم الخميس للعلاج”.

وكان حرس محكمة أكاديمية الشرطة، قد أودع المتهمين في قضية إهانة القضاء بقفص الاتهام الزجاجي، بينما تم إيداع توفيق عكاشة القفض العادي المجاور للقفص الزجاجي، وظل عكاشة يتحدث لمحاميه من القفص، وذلك قبل صعود هيئة المحكمة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها عكاشة الجلسات؛ حيث ظل يدخن السجائر بشراهة قبل بدء الجلسة.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين في تلك القضية، “إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

ومن بين الموجه لهم اتهامات في تلك القضية “الرئيس محمد مرسي، والدكتور سعد الكتاتني والدكتور محمد البلتاجي، والناشط علاء عبدالفتاح، والبرلماني السابق عصام سلطان وآخرون”.

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سلام

        على القاضي الحكم عليه بالنفي إلى السودان “امبدة أو مايو”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *