زواج سوداناس

برلمانيون: النفايات المتراكمة ستتسبب في وباء حال هطول الأمطار



شارك الموضوع :

دقَّ نواب بتشريعي الخرطوم ناقوس الخطر حول أوضاع النظافة والصرف الصحي بالولاية، وطالبوا بضرورة سن قانون لمخالفات النفايات.
وحذر نواب في الوقت ذاته من تراكم النفايات بالولاية وتنبأوا بانتشار الوبائيات حال هطول الأمطار. وقال البرلماني مصطفى إبراهيم خلال جلسة تشريعي الخرطوم أمس: “إذا جاءت المطرة مأمون حميدة ما معروف يودي الناس وين من الوبائيات”، فيما انتقد النائب سليمان ممثل دائرة الأزهري أداء هيئة الصرف الصحي، وأشار إلى أن معالجات الصرف الصحي تتم وسط الأحياء. وكشف عن اتجاه مواطنين بمنطقة الأزهري لبيع منازلهم هرباً من الصرف الصحي .
وفي سياق منفصل أكد النائب محمد عبدالله حماد أن الخطة الإسعافية للمياه التي كلفت 9 مليار جنيه لم يستفد الريف منها شيئاً، وزاد: لأن المدن فيها المظاهرات والصحف وأضاف: قبل الانتخابات (يمشوا) للريف لأن الأصوات به كثيرة وبعدها ينسوه في الخدمات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        المشكلة انو كل وزير يرمى المسئولية عتى وزير تانى … مامون حميدة قال المسئولية بتاعة النظافة دى مسئولية وزير صحة البيئة ووزير صحة البيئة قال دى مسئولية المواطن … اوسخ عاصمة عربية بجدارة … والشكوى لله سبحانه وتعالى ..ز

        الرد
      2. 2
        Mohamed

        اوسخ دي نحنا فتناها زمان حتى مقياس الوسخ كملنا كل درجاته…الظاهر العملو ما قايليين في شعب وحكومة وسخانين زي دا…الله المستعان.

        الرد
      3. 3
        بله حسن ابوعمر

        هههههههههه وبدقو ناقوس الخطر لي منو
        اذا كان في الحل والربط .. عالم غريبه ياخ !!!

        الرد
      4. 4
        بله حسن ابوعمر

        إذا كان الحل والربط بايديهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *