زواج سوداناس

المؤتمر الوطني ينفي علمه بمقترح زيادات الكهرباء والمياه



شارك الموضوع :

نفى المؤتمر الوطني علمه بأي زيادة في الكهرباء أو المياه، وقطعت الكتلة البرلمانية بالحزب بعدم عرض المسألة على البرلمان.
وقال نائب رئيس كتلة نواب المؤتمر الوطني حبيب مختوم للصحفين أمس: سمعنا بزيادة الكهرباء والمياه من وسائل الإعلام ولم تعرض علينا في الكتلة أو البرلمان. وفي رده على موقفهم من الزيادات قال: لم يأتٍ أوانه بعد ولكل حدث حديث، وكشف عن تقديم الكتلة خطة لعملها في اجتماع القطاع السياسي لرفع قدرات النواب.
وفي السياق قال رئيس القطاع السياسي د. مصطفى عثمان إسماعيل في تصريحات صحفية أمس عقب الاجتماع بالمركز العام: لم تعرض على أجهزة المؤتمر الوطني أي قرارات مرتقبة بزيادة تعرفتي الكهرباء والمياه.
واعتبر أن التصريحات التي نسبت لوزيري الكهرباء والسدود والبنى التحتية بولاية الخرطوم أمر يخصهما واستدرك إسماعيل قائلاً: إذا عرضت علينا تلك الزيادات في الحزب فسندرسها بواسطة الأجهزة المتخصصة، ولم يستبعد موافقة الوطني على الزيادة وتابع: إذا اقتنعنا بها فسندافع عنها أو سنرفضها، وقلل من تهديد الحزب الاتحادي بالانسحاب من الحكومة احتجاجاً على زيادة الكهرباء والمياة المرتقبة وقال إن الاتحادي مسؤول عن تصريحاته.
وكشف عن اجتماع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير باللجنة العليا التنسيقية للحوار الوطني وأكد أن تحديد موعد انطلاقة الحوار سيتم بقرار منها.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أبومحمد

        “ولم يستبعد موافقة الوطني على الزيادة”
        طبعا طبعا … هو انت حا تقوللي أمال من وين تستمر هذه الكروش والجضوم في النمو والتمدد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *