زواج سوداناس

الصحة تؤكد الاستعداد لإنفاذ حملات التطعيم فى مناطق جبال النوبة والنيل الأزرق



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة عن مساع لتطعيم الأطفال فى مناطق جبال النوبة والنيل الأزرق وشرق جبل مرة وذلك بتضمين ملف التطعيم لاجندة المفاوضات مع قطاع الشمال .
وأكد وزير الصحة الاتحادية بحر أبو قرده فى تصريحات صحفية على هامش تسليم سلاسل التبريد لبرنامج التحصين الموسع المقدمه من المعونة الأمريكية عبر اليونيسيف والصحة العالمية بمباني الوزارة ظهر اليوم استعداد وزارته لإنفاذ حملات التطعيم فى هذه المناطق كاشفا عن تقديم رؤية الوزارة لوزير الخارجية لجهة تطعيم اطفال هذه المناطق ووصف الوزير الدعم المقدم من الحكومة الامريكية بالخطوة الموفقة فى اتجاه العلاقات الطيبة بين السودان وأمريكا من خلال الصحة .
وقال الوزير إن سلاسل التبريد التى تسلمتها وزارته من احدث واجود سلاسل التبريد في العالم وسوف تمكن الصحة من الوصول إلى المناطق النائية لانها مزودة بإمكانيات تمكنها من العمل بنظام الطاقة الشمسية وتعمل لمدة اسبوع لحفظ الامصال .
من جهتها ناشدت د.نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بالخرطوم الجهات المختصة بتقديم الدعم اللازم للوصول لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم مؤكدة استعداد المنظمة لدعم برنامج التحصين الموسع بالسودان.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *