زواج سوداناس

غندور يدعو دول العالم للاستثمار في السودان خلال مؤتمر شعاره”إطعام العالم .. طاقة للحياة “



شارك الموضوع :

دعا وزير الخارجية السوداني، بروفيسور إبراهيم غندور دول العالم للاستثمار في السودان ، معدداً موارده المختلفة وخاصة الزراعية منها.
واشار خلال مخاطبته يوم الثلاثاء الملتقى الاقتصادي الاستثماري السوداني الإيطالي بقاعة المؤتمرات الرئيسية لمهرجان ميلانو الدولي، أشار إلى تصنيف السودان من قبل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) كواحد من ثلاث دول مؤهلة لتحقيق الأمن الغذائي في العالم.

وقال غندور إن الاقتصاد السوداني يقوم على القطاع الزراعي، وأن المستغل من أراضيه الزراعية أقل من 40% ، لذلك فإن مشاركة السودان في هذا المعرض تهدف للترويج للاستثمار في المجالات الزراعية فيه.

وأكد غندور أن مبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في القمة العربية في السعودية لتأمين الغذاء في العالم العربي تصب في تحقيق شعار معرض ميلانو الدولي، داعيا جميع الدول والجهات ذات الصلة لدعم مبادرة الرئيس لتحقيق الأمن الغذائي العالمي.

وعبر غندور في كلمته عن تقديره لإقامة الحكومة الإيطالية لمعرض ميلانو الدولي 2015م تحت شعار “إطعام العالم .. طاقة للحياة “، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع دول العالم للتفكير في ابتكار استراتيجيات التغذية في العالم والمساهمة في تحقيق أمنه الغذائي، وحيا الحكومة الإيطالية وسفارتي البلدين وغرفة أصحاب العمل الإيطالية على تنظيم الملتقى .

ميلانو، 28-7-2015 ( موفد سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد حمزة

        لما تقدر تحول ليك 100 دولار عن طريق مصرف من ايطاليا لي اهلك في السودان عندها سيصدقك الايطاليون .
        اي استثمار تتحدث عنه و انت لا تملك ماء و كهرباء تقدمها لصاحب كشك ليمون ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *