زواج سوداناس

“يونسيف” تطلب 5 ملايين دولار لوقف وباء الحصبة بالسودان



شارك الموضوع :

أطلقت منظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونسيف)، نداءً عاجلاً يوم الثلاثاء، لتوفير مبلغ خمسة ملايين دولار أميركي لدعم الحملة القومية لإيقاف انتشار وباء الحصبة في السودان بصورة فورية، رغم المكاسب التي تحقق في مجال حماية وتحصين الأطفال.

وناشد ممثل منظمة اليونسيف بالسودان قيرت كابيليري، في كلمة له بمناسبة تسليم معدات للتبريد وحفظ اللقاحات لوزارة الصحة مقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية، جميع أطراف النزاع بالسودان بوقف القتال وضمان الوصول الآمن ودون عوائق إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها في جبل مرة وجبال النوبة والنيل الأزرق.

وقال كابيليري، إنه خلال الـ 15 عاماً الأخيرة، انخفضت وفيات الأطفال دون الخامسة من 104 إلى 68 حالة وفاة في كل 1000 ولادة حية.

وعبَّر ممثل اليونسيف، عن شكره على المساهمة الكريمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومكتب المساعدات للكوارث الأجنبية كأحد أهم المانحين لليونسيف ولأطفال السودان.

وقال “نحتفل بتسليم ما قيمته 800 ألف دولار عبارة عن معدات لحفظ وتبريد اللقاحات لوزارة الصحة لولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان”.

وأوضح أن معدات سلسلة التبريد وحفظ اللقاحات الإضافية، ستمكن من تشغيل 82 مركز تطعيم ثابتاً جديداً، وأكثر من 300 موقع تطعيم فرعي لتقديم خدمة تحصين روتينية مستمرة.

وقال كابيليري، “هذه خطوة مهمة وكبيرة نحو تعزيز خدمات التحصين الروتينية في المناطق الأكثر حاجة لتلك الخدمات”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *