زواج سوداناس

وزارة الصحة تدعو الخارجية لتضمين التطعيم في مناطق النزاع في المفاوضات



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن تقديم خطة لوزارة الخارجية لإنفاذ حملات تطعيم الأطفال في جبال النوبة والنيل الأزرق وشرق جبل مرة بدارفور لتضمينها في أجندة المفاوضات المقبلة مع قطاع الشمال، وفي الأثناء أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن بالغ أسفها لعدم إمكانية الوصول للأطفال في مناطق النزاعات.
وأكد وزير الصحة بحر أبو قردة في تصريحات صحفية عقب تسلمه أمس” الثلاثاء” سلاسل التبريد لبرنامج التحصين الموسع المقدمة من المعونة الأمريكية عبر اليونيسف والصحة العالمية، مؤكداً أن الدعم المقدم من الحكومة الأمريكية خطوة موفقة في اتجاه العلاقات الطيبة بين السودان وأمريكا من خلال وزارة الصحة، وقال إن سلاسل التبريد التي تسلمتها وزارته ستمكن من الوصول إلى المناطق النائية.
وفي السياق أبدى القائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم جيري لانيير أسفه لعدم إمكانية الوصول للأطفال في مناطق النزاعات، وأشار إلى أن بلاده ظلت تعمل مع شركائها عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تقوية سلاسل التبريد لضمان استقرار عمليات التحصين في كل من دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وذلك عبر منظمة اليونسيف بشراء 236 ثلاجة تبريد وحافظة للأمصال ليصل عمال الصحة للنازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية، مؤكداً التزام حكومته بتقديم الدعم المتواصل للسودان لتقليل وفيات الأطفال ومكافحة أمراض الطفولة والكوارث الصحية.
ومن جهتها ناشدت مدير مكتب الصحة العالمية بالخرطوم د. نعيم القصير الجهات المختصة بتقديم الدعم اللازم للوصول لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم مؤكدة استعداد المنظمة لدعم برنامج التحصين الموسع بالسودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *