زواج سوداناس

“الملك سلمان”يرفض أن تحرسه امرأة على شواطئ فرنسا



شارك الموضوع :

قالت وسائل إعلام فرنسية إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، طلب من السلطات في باريس، إبعاد شرطية من الفريق الأمني المكلف بتأمينه عند استحمامه بالشاطئ لكونها امرأة.

وأوضحت صحيفة “لوفيجارو” أن الشرطية صدمت بطلب الملك، فقدمت شكوى إلى مسئوليها، مضيفة أن القضية بلغت حتى وزارة الداخلية كما أشارت إلى أن مسئولي الوزارة شددوا على أن تظل القضية طي الكتمان.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن مصدر أمني قوله، أن رجال الشرطة الذين كانوا يسهرون بمعية زميلتهم على أمن الملك تم استبدالهم بمجموعة من فرق التدخل السريع التابعة للشرطة، وتلقى مسئولوها تعليمات بعدم تضمين هذه المجموعة بعناصر من الشرطيات.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن الشرطية تم إبعادها من الفريق الذي يحرس الشاطئ الذي يستحم فيه الملك بناء على طلبه. وقال سيلفان مارتيناش، مسئول نقابي عن الشرطة في تصريح للصحيفة، إن “زميلته تم نقلها في مهمة أخرى حيث عينت بمعرض للسيارات”.

وكان أكثر من مائة ألف شخص من سكان بلدة فالوريس، الواقعة على ساحل “الريفييرا” جنوب شرق فرنسا، قد وقعوا عريضة تندد بإغلاق شاطئ عام لفائدة العاهل السعودي ومرافقيه، حيث يقضون عطلتهم.

لكن كان للتجار والحرفيين رأي آخر في زيارة الملك السعودي، إذ لقيت ترحيبا من أرباب الفنادق والمطاعم ومتاجر السلع الفاخرة على طول الساحل المطل على البحر المتوسط، حيث سيمكث المئات من أفراد الحاشية الملكية السعودية في فنادق كبرى.

وقال مدير فندق ذي أربعة نجوم في مدينة “كان”، حيث حجز السعوديون نصف غرف الفندق، لوكالة الأنباء الفرنسية: “إن الأثر الاقتصادي بالنسبة إلينا وللمطاعم أيضا وللسائقين وكل من يعملون في الفيلا الخاصة به حقيقي.”

ويسجل المراقبون تقاربا كبيرا بين الرياض وباريس عقب الموقف الفرنسي الصارم تجاه طهران أثناء المفاوضات النووية، خاصة مع تزعزع الثقة في العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والولايات المتحدة بسبب نفس الموضوع، وتجني اليوم فرنسا مكاسب اقتصادية نتيجة هذا التقارب.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الشايقي

        الملك عبد الله حفظه الله رجل قوي وذو نفوذ وستجد طلباته واوامره التنفيذ الفوري
        التحيه له ولكل الاشقاء السعوديين
        اللهم بارك لهم وزد

        الرد
        1. 1.1
          ابو عبدالرحمن

          الشايقي قصدك الملك سلمان … لابد من اظهار التقاليد والعادات الإسلامية ونكسب احترامهم لنا كمسلمين

          الرد
        2. 1.2
          عابدون

          الملك سلمان ( تصحيح )

          الرد
        3. 1.3
          السنجاوي

          تقصد الملك سلمان وربنا يرحم الملك عبد الله

          الرد
      2. 2
        مخ مافي

        الأنباء عن حياة الترف والبذخ للملوك والأثرياء العرب تعد أمرا غير مقبول في ظل استمرار المجاعات الموجودة في العالم العربي والحروب التي تعيشها سوريا والعراق واليمن وليبيا وما ينتج عنها من مآسي

        الرد
      3. 3
        سلام

        عبد الله مات وشبع موت يا الشايقي ده الملك سلمان ولا ادري لماذا لا يسبح في شواطئ مملكته ولكن في فرنسا

        الرد
      4. 4
        واحد

        سيادة. الأخ. الملك. المفدي. أني. سعيد. ان. أوجه. لسيادتكم. الدعوة. للاستحمام. علي. شاطئ. النيل. عند. المسالمة. و سأحرسك. برجال. ام درمان. الاشاوس. عن بكرة. ابيهم. ، بس سيبك. من. فرنسا. أمكن. أسمعوك. ولا حاجة

        الرد
        1. 4.1
          ABDUL

          المسالمة على ضفاف النيل ! ! ! ياراجل قول كلام تانى , انت متأكد انك من امدرمان !

          الرد
      5. 5
        مؤمن

        انت البوديك هناك شنو !!!!!

        الرد
      6. 6
        ؟؟؟؟!!!!!

        ماوريتونا سبب رفضو للمره الشرطية دی شنو …لو سبب الرفض مبنی علی خلفيات دينية اوكی ….معروف الاسلام يحرم ان تخوض النساء الحروب او ای عمليات دفاعية مجهدة فی وجود الرجال
        اما اذا كان الرفض لاسباب خاصة كعقد الرجال الشرقيين دی مشكلة …والمشكلة الاكبر ان يحرس رجل رجل مثله…خالی لواء معاش كان عندو عسكری حرس شخصی بقيف قدام الباب بالليل …خالی سرحو قال ليو امشی نوم مع عيالك فی راجل بحرس ليو راجل زيو

        الرد
      7. 7
        محمد حمزة

        للعلم فأن الحاشية المرافقة لفخامته بلغت الف شخص ! …

        الرد
        1. 7.1
          ABDUL

          ربنا يزيده من قضله . . الراجل معروف بمكارم الاخلاق والشهامة والتواضع

          الرد
      8. 8
        Bagadi

        حلوة فخامته دي.

        الرد
      9. 9
        ودالعيلفون

        شعب جاهل حكام الخليج عملاء وخدام للغرب وبنى صهيون

        الرد
      10. 10
        سابح

        الله يحفظ ملك الملوك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ووفقا. يا مخ مافى كل بلد مسؤلية شعبها والسعودية كانت صحرا جردا لا حياة فيها وبفضل الله وفضل الملك عبدالعزيز رحمه الله وأولاده من بعده ها هي المملكة العربية السعودية اليوم.

        الرد
        1. 10.1
          العمة

          لا يجوز قول ملك الملوك إلا لله جل جلاله …

          الرد
      11. 11
        وداحمد

        هوى يامطبلاتية عشان قاعدية فى السعودية بتترزقو منهم . تشكرو فى الفساد . والله دا فساد بعينه بمال من يذهب الى فرنسا ومعه الف من حاشيتة . لماذا لايذهب الى شواطى المغرب مثلا ز ثم ثانيا يقتل فى الابرياء فى اليمن ويمش يستحمى فى شواطى اسرائل . مالكم كيف تحكمون والله الملوك ديل غيرم اضر بالاسلام والمسلمين مافى وبى تبزيرهم دا لو مابلدهم خيرا كتير وفايض كان عدموها نفاخ النار . انا فى نظرى كل نظام ملكى فاسد لانو فى الاسلام ماف حاجة اسما اسرة عايلة واحدة تحكم بلد للابد وتنهب اموالو كيفما تشاء . وسبحان الله العالم مقايسو اتغيرت بقى البقاء للاقواء فقط

        الرد
      12. 12
        ؟؟؟؟!!!!!

        انت فلاحتك فی الملوك ياود احمد …ماك شايف الكيزان هارش منهم …السودان عدمان نفاخ النار وطه اخد اسرتو جت وراح اتفسح فی تركيا …اها جاب القروش من وين ورثها من ابو غفير جنينة الحيوانات…انت بتسترزق من الكيزان عشان كده خايف منهم

        الرد
      13. 13
        واحد

        ابو. روف. قصدي يا. اخ. او. الموردة. او كردة. الكدرو. و الازيرقاب. كدة. كويس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *