عالمية

مصر: قناة السويس الجديدة “جاهزة للتشغيل”


أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الأربعاء، أن القناة الجديدة المقرر افتتاحها رسميا يوم السادس من أغسطس المقبل، انتهاء العمل في مشروع القناة الجديدة، التي باتت جاهزة للتشغيل.

وفي مؤتمر صحفي، دعا مهاب مميش خطوط الملاحة الدولية لاستخدام قناة السويس الجديدة والقديمة لتسريع وتسهيل التجارة الدولية”، مؤكدا أنها باتت “آمنة ملاحيا وجاهزة للتشغيل”.

وبعد أيام على التشغيل التجريبي، شدد مميش على أن السلطات أنشأت القناة الجديدة لتسهيل وخدمة الملاحة الدولية، مشيرا إلى أن الخطوة سمحت بإلغاء فترات توقف الملاحة.

وكانت 3 سفن حاويات عبرت، السبت الماضي، قناة السويس الجديدة في أول تشغيل تجريبي للقناة المقرر افتتاحها رسميا في 6 أغسطس المقبل.

وبدأت مصر حفر القناة الجديدة التي ستمر بمحاذاة القناة القديمة، التي يعود تاريخ إنشائها إلى 145 عاما، في أغسطس العام الماضي.

وتبلغ تكلفة القناة الجديدة 8 مليارات دولار، وهي جزء من مشروع بمليارات الدولارات يهدف إلى تعزيز التجارة في أسرع ممر ملاحي للشحن بين أوروبا وآسيا.

سكاي نيوز


تعليق واحد

  1. بغض النظر على ما فعله السي سي بالمصريين
    بغض النظر عن انجازاته العظيمة بانشاء مثل هذه المشاريع الحيوية للدولة وسوف يشهد له التاريخ بذلك
    وكذلك ادخال الكهرباء بالطاقة الكهربائية عندما علم بغلاء شراء الالواح الزجاية ذهب الى المانيا وانشأء اكبر مصنع في مصر لانتاج الالواح الشمسية واصبحت الدولة تشتري من المواطن الفائض من الكهرباء
    ناس بتفكر ، ويتنتج للبلد حاجات ( اساسية ) مش زي جماعتنا لي هسي ترعة كنانة والرهد والمشاريع القائمة كلها ادمرت
    تاكل وتحتكر كل مكان اكل لنفسها