زواج سوداناس

الصحة تُسلِّم ماكينات وأدوية مجانية لمرضى الكُلى بالولايات



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسليم معدات غسيل كُلى وأدوية مجانية لمرضى الفشل الكلوي بالولايات الأحد المقبل، تشمل 134 ماكينة غسيل و134 كرسياً، فضلاً على كميات كبيرة من القساطر الدائمة والمؤقتة المستخدمة للغسيل الدموي للمرضى.

وقالت الوزارة، إن تسليم وتوزيع هذه المعدات سيتم خلال احتفال يوم الأحد المقبل بالساحة الخضراء بالخرطوم، بتشريف النائب الأول للرئيس الفريق أول بكري حسن صالح، كأول منشط للصندوق القومى لرعاية مرضى الكلى بالسودان، تحت شعار (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً).

وقال المدير التنفيذي للصندوق القومي لدعم مرضى الكلى الدكتور محمد السابق، إن هذا الدعم يمثل الانطلاقة الحقيقية لعمل الصندوق لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالسودان.

نهاية معاناة

الصحة أكدت أن هذه الماكينات تمثل نهاية معاناة مرضى غسيل الكلى في السودان وقالت إن هذا الدعم سيستفيد منه 31 مركز غسيل كلى في 12 ولاية ويغطي حاجة 1608 مرضى فشل كلوي

وأكد السابق، أن هذه الماكينات تمثل نهاية معاناة مرضى غسيل الكلى في السودان، وقال إن هذا الدعم سيستفيد منه 31 مركز غسيل كلى في 12 ولاية، ويغطي حاجة 1608 مرضى فشل كلوي.

وأشار إلى توزيع عدد من هذه الماكينات للمراكز المنشأة حديثاً في مدن بربر، تمبول، الفاو، عبري، ومركز أطفال مدينة ودمدني، إضافة لـ 40 ماكينة غسيل لولاية الخرطوم.

وأثنى المدير التنفيذي للصندوق، على عدد من المؤسسات الحكومية والجهات الخيرية التي ساهمت في توفير معينات غسيل الكلى كمنظمة الدعوة الإسلامية والوكالة الإسلامية للإغاثة وأطباء السودان بأيرلندة ورجال البر والإحسان.

وكشف السابق أن التكلفة الكلية لهذه المعينات بلغت 15 مليار جنيه. وأعلن عن اتفاقية سيتم التوقيع عليها مع عدد من المنظمات خلال الاحتفال لاستجلاب 94 ماكينة غسيل كلى وأدوية لمرضى الفشل الكلوي وزارعي الكلي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *