زواج سوداناس

العلاقة الحميمة تخفف من آلام الرأس وتحسن من النوم



شارك الموضوع :

يؤكد أطباء ان المتعة الجنسية ضرورية للصحة والسعادة والهناء ، بدءً من تقوية المناعة الى الوقاية من مرض القلب. ويسوق الأطباء اثني عشر سببا تؤكد ضرورة إعطاء الأولوية للمتعة الجنسية:

1 ـ ممارسة العلاقة الحميمة مرة في اليوم تُغني عن الطبيب
يؤكد خبراء الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا ان اهمية ممارسة الجنس بانتظام لا تقل عن أهمية تناول خمس حبات من الفواكه يوميا للحفاظ على الصحة. وكان من الطبيعي ان تثير هذه النصيحة احتجاج منظمات تدافع عن “القيم العائلية” الموروثة.

2 ـ الرعشة الجنسية تحفز دماغ المرأة
هذا ما توصل اليه باحثون اثاروا ضجة على يوتيوب بتصويرهم لأول مرة دماغ المرأة خلال بلوغها الرعشة الجنسية. ويبين الفيلم الذي جرى تصويره بمساعدة ماسح اشعاعي وتطوع طالبة دكتوراه لتصوير رعشتها الجنسية ان 80 منطقة تتعلق بالمتعة في الدماغ تُحفَّز خلال الرعشة. وتبدأ العملية في قشرة المخ الحسية التي ترتبط بالأعضاء التناسلية ثم تنتشر بسرعة في الجهاز الحوفي (أو الطرفي) الذي يرتبط بالذاكرة والانفعال وأخيرا في المهاد (او الثلاموس) الذي يطلق هورمون الحب ، الأوكسيتوسين.

3 ـ تأثير الكوكايين لا يضاهي النشوة الجنسية
قلة من الإثارات تضاهي الرعشة الجنسية. ويقول الدكتور ديفيد ليندن عالم الأعصاب الاميركي ان تأثير الكوكايين الممنوع والباهظ الكلفة هو أقرب المؤثرات التي تنافس الرعشة الجنسية ولكنه لا يضاهيها. وتوصل الدكتور ليندن الى هذه النتيجة باستخدام الماسح الإشعاعي لتصوير أدمغة اشخاص من الجنسين.

ويوضح ليندن ان هناك دائرة متعية في الدماغ تقوم الرعشة الجنسية بتفعيلها وبذلك زيادة هورمون الدوبامين الذي له دور كبير في الاحساس بالمتعة والسعادة والادمان. ومن هنا امكانية الادمان على الجنس والرعشة الجنسية ، بحسب الدكتور ليندن.

4 ـ هورمون الحب
الشعور بدفقة من عاطفة الحب إثر الممارسة العاطفية ايضاً ناجم عن أسباب كيماوية. فان الاوكسيتوسين هورمون يُطلق خلال عملية الولادة ورضاعة الثدي وبعد الرعشة الجنسية ويندفع بسرعة كبيرة متسبباً في ذلك الوهج الذي يستمر بعد العملية. وحين يكون معبئا في قنينة يصبح عقارا للحب.
ويقول الدكتور ليندن ان الأشخاص الذين يتناولون الاوكسيتوسين في بخاخ عن طريق الأنف يصبحون أكثر ثقة بالآخرين وتزداد مشاعر المحبة عندهم.

5 ـ افضل من العقاقير المضادة للكآبة
تفوق فاعلية المتعة الجنسية أقوى العقاقير المضادة للكآبة. إذ يُطلق خلال النشوة الجنسية كوكتيل من الأندروفينات أو المورفينات الطبيعية من الدماغ. ويقول البروفيسور آشلي غروسمان من جامعة اوكسفورد ان الهورمون الآخر الذي يُطلق قبل بلوغ الرعشة الجنسية هو هورمون برولاكتين الذي له تأثير مهدئ عموما وينشط خلال رضاعة الثدي.

6 ـ أفضل من الفاليوم
الرجل ليس وحده الذي يشعر بالنعاس بعد ممارسة الجنس بل تبين الأدلة انه حتى المضاجعة السريعة تساعد على النوم.
لذا يُنصح بالجنس قبل النوم للعلاج من الأرق.

7 ـ تقوي المناعة ايضا
اظهرت دراسات ان كثرة النشوة الجنسية يمكن ان تسفر عن قلة الاصابة بالرشح والانفلونزا.
واكتشف باحثون وجود علاقة بين ممارسة الجنس مرة أو مرتين اسبوعياً وارتفاع مستوى الغلوبيلين المناعي وهو مضاد حيوي يوجد في اللعاب وبطانة الأنف وله دور في تعزيز قدرة جهاز المناعة على مكافحة الجراثيم.

8 ـ تألق البشرة بتأثير الرعشة الجنسية
يؤكد كثير من الباحثين أن اقوى العقاقير والمستحضرات المضادة للشيخوخة لا تضاهي تألق البشرة بعد بلوغ الرعشة الجنسية.
وتنقل صحيفة الديلي ميل عن الدكتور ميرفن باترسون المتخصص بتجميل البشرة ان وهج ما بعد الجنس ظاهرة حقيقية في نحو 75 في المئة من النساء. فان الرعشة الجنسية تؤدي الى زيادة تدفق الدم الى البشرة الذي يحفز الجهاز العصبي الباراسمبثاوي متسبباً في اتساع الأوعية الدموية في البشرة وبذلك إعطاء الوجه صبغة متوردة.

9 ـ تخفف آلام الرأس
تقول الدكتورة بيفرلي ويبل عالمة الفيزياء العصبية الاميركية التي اكتشفت الجي سبوت أو النقطة المسؤولة عن إيصال المرأة الى النشوة الجنسية في السبعينات ان عتبة الوصول الى آلام الرأس ارتفعت بنسبة 107 في المئة لدى النساء اللواتي بلغن الرعشة الجنسية باستثارة هذه النقطة.
كما اظهرت دراسة شملت 83 امرأة مصابة بالشقيقة او الصداع النصفي ان أكثر من نصفهن شعرهن بزوال الصداع بعد اتمام العملية الجنسية.

10ـ تقوي الخصوبة
يقول العالمان البيولوجيان البريطانيان روبن بيكر ومارك بيليس ان الرعشة الجنسية تساعد على الانجاب. واكتشف العالمان ان المرأة عندما تصل الى الرعشة الجنسية في أي وقت بين دقيقة و45 دقيقة بعد ان يقذف شريكها تحتفظ بعدد من الحيوانات المنوية أكبر بكثير مما تحتفظ به بعد الجنس من دون رعشة.

11 ـ الرعشة الجنسية مفيدة للقلب
نصيحة الدكتورة البريطانية ليزا ترنر تقول “إذا كنتم لا تريدون الاصابة بنوبة قلبية فعليكم بالرعشة الجنسية”.
وبحسب الدكتورة ترنر فان دراسة وجدت ان معدلات الاصابة بمرض القلب تكون أعلى بين النساء اللواتي تكون معدلات بلوغهن النشوة الجنسية متدنية والعكس صحيح.

12 ـ الكعب العالي
حين أعلن مصمم الأحذية الفرنسي الشهير كريستيان لوبوتان ان الأحذية النسائية ذات الكعب العالي يمكن ان توصل المرأة الى النشوة أثار إعلانه ردود أفعال تباينت من الترحيب الى التسخيف. لذا قررت الطبيبة الايطالية المختصة بأمراض المجاري البولية الدكتورة ماريا سيروتو اختبار ما اعلنه لوبوتان على 66 امرأة.

واكتشفت الدكتورة سوروتو ان الأحذية ذات الكعب العالي تعمل بصورة مباشرة على تفعيل عضلات المتعة (قاع الحوض) التي ترتبط بالنشوة الجنسية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *