زواج سوداناس

بالصور تفاصيل زيارة السفارة الأمريكية لفنان السلام السوداني كمال كيلا بمنزله بحي الأزهري



شارك الموضوع :

رافقت مجموعات ( أوتار الأصيل ) وفد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة السيد بوب كيون ( Bob gion ) ممثل السفير ومدير الخدمات بالسفارة الأمريكية بالخرطوم.. والأستاذة بتول حسب الله الموظفة بالسفارة الأمريكية.. رافقتهم مجموعات ( أوتار الأصيل ) بقيادة مؤسسها الأستاذ الصحفي والناشط في حقوق الإنسان سراج النعيم إلي الفنان الكبير الشهير بفنان السلام ( كمال كيلا ) بمنزله بحي الأزهري بالخرطوم.
ووقفت السفارة الأمريكية مجموعات ( أوتار الأصيل ) اخر التطورات حول الحالة الصحية لكيلا.
فيما أدار السفير بوب كيون ( Bob gion ) ممثل السفارة الأمريكية حوارا مطولا مع الفنان كمال كيلا حول الموسيقي كلغة تفهمها كل الشعوب علي إختلاف سحناتهم ولغاتهم ولهجاتهم المحلية وتجاذبا من خلال ذلك الكثير من الإشكاليات التي تقف عائقا أمام التطور الموسيقي والغنائي.
بينما لفت نظر السيد السفير الأمريكي صورة تجمع الفنان السوداني كمال كيلا بالفنانة الجنوب إفريقية العالمية مريم ما كبا.. تسأل السفير بوب كيون ( Bob gion ) عن أين التقطت الصورة وما هي المناسبة؟ فأكد كمال كيلا في رده بأن الصورة التقطت له مع الفنانة مريم ماكبا في الخرطوم لدي زيارتها السودان قبل سنوات.. وأشار إلي أن ماكبا شاركته الغناء في أغنية ألفها خصيصا للمناضل الجنوب إفريقي الراحل ( نيلسون مانديلا ).
وتواصل الحوار حول الموسيقي والغناء فأكد السفير بوب كيون ممثل السفارة الأمريكية اهتمام السفارة بالحراك الثقافي والغني في السودان مبينا أن هذه الزيارة تمت بدعوة من مجموعات ( أوتار الأصيل ).
وقال السفير الأمريكي : إن السفارة الأمريكية تضع في برنامجها زيارة مجموعات ( أوتار الأصيل ) في مقرها للوقوف علي النشاط الاسفيري الكبير الذي تقدمه عبر وسائط التقنية الحديثة المختلفة.. التي استطاعت أن توظفها توظيفا إيجابيا يصب في صالح خدمة الناس والمجتمع.. وهو ما حذب إليها نشطاء تطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي الذي حقق من خلاله إنتشارا منقطع النظير في الداخل والخارج وأصبحت مجموعات ( أوتار الأصيل ) مصدرا ومراجعا للخبر الصادق.. ومناقشة القضايا بشفافية.. وطرح المبادرات الإنسانية.
من جانبه قدم الأستاذ الصحفي سراج النعيم مؤسس مجموعات ( أوتار الأصيل ) شرحا للسفارة الأمريكية بالخرطوم حول الأهداف التي أنشئت من أجلها مجموعات ( أوتار الأصيل ).. مؤكدا أنها أنشئت في العام 2013.. والنشر فيها يتم بالتزامن مع صفحتي المكتوبة ورقيا بالصحافة السودانية.. إلي أن تطورت الفكرة.. ما حدا بي توسيع دائرة النشر الصحفي بالتزامن مع وسائط التقنية الحديثة ( الواتساب ).. و( الفيس بوك ).. و( قوقل ).. و( تويتر ).. وهكذا إلي أن أصبحت مجموعات ( أوتار الأصيل ) من أكبر الوسائل الإعلامية في الشبكة العنكبوتية.
وأوضح الأستاذ الصحفي سراج النعيم بأن مرافقة مجموعات ( أوتار الأصيل ) للسفارة الأمريكية للفنان كمال كيلا تندرج في إطار أهداف المجموعات الإنسانية.. فالأنشطة الانسانية.. والخيرية من الأهداف الأساسية للمجموعات خدمة للناس.. والمجتمع.
هذا وقد شارك في الزيارة عدد من أعضاء مجموعات ( أوتار الأصيل ) يتقدمهم الأساتذة الشاذلي إبراهيم.. وحسبو آدم زين العابدين.. ومحمد يوسف ابوقرون.. ومحمد عمر عيساوي.. ومحمد عيسي محمد.
فيما شكر الفنان الكبير ( فنان السلام ) كمال كيلا سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وعلي رأسها السيد السفير بوب كيون ( Bob gion ) مدير الخدمات بالسفارة الأمريكية بالخرطوم علي زيارته بدعوة من مجموعات ( أوتار الأصيل ) التي رافقت وفد السفارة الأمريكية بقيادة ربنها الأستاذ الصحفي والناشط في حقوق الإنسان سراج النعيم والأساتذة الشاذلي إبراهيم.. وحسبو زين العابدين.. ومحمد يوسف ابوقرون.. وعمر محمد عيساوي.. ومحمد عيسي محمد أعضاء مجموعات ( أوتار الأصيل ).
وقال كيلا : أولا لابد أن أشكر السادة في السفارة الأمريكية علي اهتمامهم بشخصي وزيارتي في منزلي للوقوف علي حالتي الصحية.. وهذا أن دل فإنما يدل علي أن الفن يؤثر في حياة الناس الذين يستشعرون باهميته لخدمة قضايا الناس والمجتمع.
فيما أدار الأستاذ الشاذلي إبراهيم عضو قروووبات ( أوتار الأصيل ) حوارا خاطفا مع الفنان الكبير كمال كيلا سياحي حول مدينة كسلا.. وذكريات حي ( الكاره ).. وفريق الشباب.. ودكتور جرتلي الذي يشكره علي وقفته معه.. كما أنه يشكر آدم جماع والي ولاية الذي تربطه به أواصر صداقة قوية دفعته إلي الوقوف معه. وبدوره يناشد الأستاذ الشاذلي إبراهيم عضو مجموعات ( أوتار الأصيل ) أبناء ولاية كسلا داخل وخارج السودان للوقوف مع أبن كسلا الفنان الرائع كيلا.

كيلا1

كيلا3

كيلا4

كيلا5

كيلا6

كيلا7

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود حواء

        لفتة جميلة من السفارة الامريكية وفرقة اوتار الاصيل ويارب تدوم الاخوة والمحبة الصادقة

        الرد
      2. 2
        ahmed fahad

        اين الكذاب الاشر المدعو عوض ابراهيم عوض مافي ليكم فيزا لاميركا ياكذابين تتلزقو في الناس وانتو تعروا بلد

        الرد
      3. 3
        جانا الخبر

        كتب احد الكتاب هنا عن مسؤلية الدولة عن علاج المبدعين ولكن …….

        الرد
      4. 4
        محمد النقر

        (( مؤسسها الأستاذ الصحفي والناشط في حقوق الإنسان سراج النعيم )) !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *