زواج سوداناس

طالبان تثير التساؤلات: الملّا عمر توفي قبل أيام و الملّا منصور هو “أمير المؤمنين”



شارك الموضوع :

قالت حركة طالبان الأفغانية إن زعيمها السابق الملا محمد عمر توفي قبل بضعة أيام، بسبب المرض، مؤكدة أنه توفي ودفن في أفغانستان، وقال بيان صادر عن مجلس شورى حركة طالبان إن الملا محمد عمر قد اشتد به المرض خلال الأسبوعين الماضيين، مما أدى وفاته.

ونعى البيان زعيم الحركة، وقال إن عائلة الملا محمد عمر والحركة تؤكدان وفاته.

وقد أعلنت الحركة في بيان صدر عن مجلس شورى الحركة، وهو أعلى سلطة تشريعية في طالبان، تعيين الملا محمد أختر منصور “أميراً” لحركة طالبان، ووصف البيان الزعيم الجديد بـ “أمير المؤمنين”.

وقال البيان إنه تم اختيار نائبين للزعيم الجديد، هما: الملا سراج الدين حقّاني زعيم شبكة حقاني، نجل القائد الأفغاني جلال الدين حقاني، والمولوي هَيْبَةُ الله آخُونْد زاده، رئيس المحاكم الشرعية في حركة طالبان سابقا.

زعيم طالبان الجديد الملا أختر منصور، شغل منصب وزير الملاحة في حكومة طالبان سابقا، ويعد أحد المقربين من الزعيم السابق، وكان يتولى إدارة أمور الحركة منذ فترة من الزمن، ويحظى بقبول وإجماع غالبية القادة الميدانيين لحركة طالبان، ويصنف على أنه من صقور حركة طالبان.

وتواجه حركة طالبان تحديات داخلية بعد غياب الملا محمد عمر، بسبب التهديد الذي يمثله تنظيم ولاية خراسان (داعش أفغانستان) للحركة، والذي انضم إليه عدد من عناصر وقياديي طالبان. وتؤكد التقارير الصحافية وقوع مواجهات مسلحة شبه يومية بين التنظيمين في عدد من مناطق أفغانستان.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عزالدين

        العربية لا يعتد بكلامها واخبارها معظمها كذب خاصة في امور الحركات الاسلامية والتوجهات الاسلامية بصفة عامة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *