زواج سوداناس

نازحو جنوب دارفور يطالبون بعودة آمنة إلى مناطقهم



شارك الموضوع :

طالب عدد من نازحي معسكرات النزوح بجنوب دارفور، السلطة الإقليمية بدارفور وحكومة الولاية بتوفير الأمن الكافي لعودتهم إلى مناطقهم نهائياً، دون انتظار برامج الإعمار، مشيرين إلى أن عودتهم الآن هي الأولوية أكثر من أي وقت مضى.

وقال بعض شيوخ بالمعسكرات لـ (الشروق) إن مخرجات الورشة التي دعا لها والي جنوب دارفور، ستحدد – بصورة واضحة – الفهم الذي يجب أن يتفق عليه شيوخ المعسكرات في العودة إلى الديار أو الاندماج في المدن، وأضافوا أن توفير الأمن الكافي مطلب أساس حتى يتسنى لهم العودة إلى مناطقهم تلقائياً دون انتظار برامج الإعمار.

وكان رئيس السلطة الإقليمية بدارفور تجاني سيسي قد طالب – في وقت سابق – النازجين بالتعاون مع السلطات لتظيم المعسكرات أو العودة إلى مناطقهم.

الأمن والتنمية

مواطنون بجنوب كردفان أبدوا تفاؤلاً بتشكيل حكومة الولاية الجديدة،وطالبوا بضرورة أن إحلال السلام ووقف الحرب

وتعهَّد الفكي خلال مؤتمر الاتحاد العام لطلاب الولاية في نيالا بقيادة ولاية جنوب دارفور إلى الطريق الصحيح في الفترة القادمة. وقال: “مهما كانت الظروف ستعود جنوب دارفور إلى وضعها الطبيعي الذي يجب أن تكون فيه”. وأشار إلى أن حكومته ستعمل على بسط الأمن والاستقرار وتوحيد صف المجتمع وأعمال التنمية.

إلى ذلك، أبدى مواطنون بجنوب كردفان تحدثوا لـ (الشروق) تفاؤلاً بتشكيل حكومة الولاية الجديدة. وطالبوا بضرورة أن تعمل على إحلال السلام ووقف الحرب الاستمرار في إعمار الولاية، وتحسين معاش الناس. وأشار المتحدثون إلى أن إنسان الولاية عانى كثيراً بسبب طول أمد الحرب التي بدت آثارها السالبة واضحة في مختلف مجالات حياة المواطنين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *