زواج سوداناس

مجلس الصحوة: توصلنا لتفاهمات لكن لم نصل لإتفاق مع الحكومة



شارك الموضوع :

قال القيادي بمجلس الصحوة الثوري اسماعيل اغبش إن مجلسهم وصل لتفاهمات مع الحكومة حول الملفات الأربعة لكنه لم يصل لإتفاق حولها. وأوضح اغبش إن الملفات التي ناقشها رئيس مجلس الصحوة موسى هلال مع مساعد الرئيس ابراهيم غندور في يناير هي “الملف الأمني والتنمية والمصالحات ومجلس الصحوة”.
واتهم أغبش بعض القيادات في المركز والولايات بتأجيج الصراعات القبلية لأجل مصالح شخصية. وقال “قيادات بالمركز والولايات تعرقل المصالحات القبلية التي بدأها هلال”. وقال إن عدد القتلى في الصراعات القبلية بين القبائل العربية أكثر من القتلى في النزاع بين الحكومة والحركات المسلحة.
وأشار الى نشر قوات الصحوة بجبل عامر الهدف منه بث الإطمئنان وسط العاملين في التنقيب وحمايتهم من المتفلتين الذين ظهروا بالقرب من مناطق التعدين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        صلاح الدين عبد الرحيم جابر

        النار من مستغر الشرر
        وانا اقرأ هذا التصريح لهذا القيادي بمجلس الصحوة ، انتابتني الحيرة ، هل موسى هلال هذا اصبح خارج سلطة الدولة ، بانتشار قواته حول جبل عامر ، علما بأن الناطق الرسمي للقوات المسلحة قد نفى مثل هذه المظاهر من يومين فقط ، والسؤال الذي يتبادر للذهن هل قوات مثل هذا الحجم تسليحا وتشوينا خارج نطاق سيطرة الدولة ، وما هو الاتفاق الذي تعمل بموجبه هذا القوات ، ومن خلال قراءة الاحداث منذ فترة وخروج هلال مغاضبا ، هل للحكومة وعود مع هلال ولم تفي بها ، اسئلة كثيرة حائرة ؟؟؟؟؟
        دوما كنت اقول ان الحكومة ضعفت للحد البعيد ، لدرجة ان حفنة قليلة من المناصير رفعت صوتها ضد الحكومة رغم ما قدمته الدولة للمناصير من تعويضات وخلافه ما كانوا يحلمون بها في الماضي ومع ذلك الحكومة تمسكنت معهم في ظل تهديدات قائمة الى هذا اليوم .
        موسى هلال ظل يضغط الحكومة لاقالة عثمان كبر ( رغم ان اداء عثمان كبر اقل من المطلوب ) ولكن ان يفرض هلال رأيه وطلباته لدى الحكومة يعني ذلك زوال سلطة الدولة .
        انصح هلال ان كان يريد ان يكون له دور في هذا البلد ان يسجل ( مجلسه ) كحزب لدى مسجل الاحزاب وبعد ذلك له الحق في ممارسة نشاطه … واذا وصل للسلطة بهذا الحزب فسوف نضرب له التحية ، اما ان يستعرض هذه القوات ويضغط بها الحكومة هذا ما لا ينبغي السماح به ، فالدولة اذا سلطة الانقاذ او غيرها فوق كل شخص رضي من رضا وابى من ابى.

        الرد
        1. 1.1
          الضو اسماعيل

          يا اخ اتقى الله اين الدولة من الفساد الذى يشير اليه الرئيس ونائبة فى اى مجلس……ازمة جازولين يطلع لينا وزيرك ويقول ازمة مفتعلة ولا حد يحاسب حد ودا جوووووة الخرطوم انت جاى تقول لينا وبقوة عين الشيخ موسى هلال والصحوة والخروج على الدولة والله ان لم يكن الشيخ وصحوته لكان سبوكم فييييى عقر داركم ونهارا جهارا ومافى زول يقول حاجة فيكم وبعدين انت المناصير ديل لو بس عاملتهم كالقبائل الاخرى ما كان دا كلو حصل والحكومة ضعفت بالمكايدات والدسائس ورفع شعارات ارادو بها غش الشعب وهم يغشون بها ويكذبون على الله رب العالمين

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *