زواج سوداناس

عبدالله محمد الفكي : وهذا يعني أن القنصليات لابت/جدع ولا بالسفارات ود جدع!!


شارك الموضوع :

(تنعقد صباح يوم غد الاثنين بجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج ورشة عمل ( الحماية القانونية للسودانيين بالخارج – تحديات ورؤى ) ، والتي تنظمها إدارة العودة وقضايا العمل بجهاز المغتربين بالتنسيق مع الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج وأوضحت الأستاذة هويدا عوض نجدي مدير إدارة العودة بالجهاز أن الهدف من إقامة الورشة هو تسليط الضوء على حاجة السودانيين بالخارج الماسة للحماية القانونية وتبصيرهم بحقوقهم على مخدميهم ، وإبراز جهود الدولة في توفير الحماية والإسناد المعنوي لهم . هذا وتناقش الورشة ثلاثة أوراق عمل يقدمها خبراء قانونيون من المؤسسات العدلية والقانونية ووزارة الخارجية ووزارة العمل . وتنعقد الورشة ليوم واحد من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر بالقاعة الكبرى بجهاز المغتربين). خبر (مكرر) من جهاز المغتربين.
وما يسمى (بآلية الحماية) نسمع بها (حايمة) منذ سنوات في حيشان الجهاز .. ولا وجود لها حتى بالباب الخلفي بالسفارات والقنصليات.
ومن غير المعقول أن يصدق صاحب عقل أن هناك آلية حماية للسودانيين بالخارج (خارج) عمل السفارات والقنصليات .. لكن لماذا لانصدق والدولة (مصادقة) على أن جهاز المغتربين هو من يقوم (برعاية) المواطن بالخارج.
اذا وزارة الخارجية أصبحت بدون (روح) .. ومنسوبي السفارات والقنصلية ما (خاتين) كان خاتين في بطونهم (بطانية) في الصيف وهاك يا (نومه) ويامواطن مكان يريحك (روح) .
وفي لقاء لسونا مع سعادة السفير الترس . القنصل العام بالقنصلية السودانية بجدة ، سئل عن موضوع (آلية حماية السودانيين بالخارج) وأجاب: لم أسمع بها والقنصليات هي (آلية) الحماية بالخارج .. وهذا الاجابة لم تصحح اخطاء الجهاز . وصح لسانك
والسادة الخبراء المشاركون في (لجان) هذه الآلية .. من المؤكد أنهم يعرفون أن لاعلاقة للجهاز بهذا الموضوع ولكن كل القصيدة أدونا لجنتكم (نسافر ونسف) ونديكم !!
وقالت أ. هويدى عوض نجدي أن الهدف من اقامة الورشة هو تسليط الضوء على حاجة السودانيين الماسة بالخارج (للحماية).. وو . وهذا يعني أن منسوبي القنصليات بالخارج حايمين ساكت .. أو اللجان التي سوف تسافر لدول الوجود السوداني لجان حوامة ساكت.
وبعد كل هذا الهوان .. كان منتكلين على بت عوض .. الله يخلف والعوض في (العفش) .
قال صديقي : أخير لك تسكت ساكت..
قلت في هذا الحالة السكوت من (زهج)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *