زواج سوداناس

بدء تدريب وتطعيم الحجاج بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

بدأ اليوم بساحة مسجد النيلين بامدرمان البرنامج التدريبي والارشادي وتسليم الزي والتطعيم لحجاج ولاية الخرطوم .
وقال الدكتور بدر الدين طه رئيس المجلس الاعلي للدعوة والارشاد بولاية الخرطوم لدي مخاطبته الاحتفال إن الحج هو مؤتمر جامع لاهل القبلة مشيدا بدور جامعة القرآن في تدريب الحجاج عمليا وارشاديا عبر العمل الدعوي وممارسة الحجاج مناسك الحج بالمجسمات الموجودة .
وقال إن اجراءات تحضير حج هذا الموسم في نهاياتها وأن الاجراءات المتبقية ستكون في المملكة ميسرة وسهلة وبذلك بفضل الجهود المشتركة بين بعثة الحج السودانية والمملكة العربية السعودية وان كل الترتيبات قد اكتملت بالمملكة لتلافي السلبيات وتصحيح وترتيب الامور لراحة الحجاج حتي يؤدوا مناسكهم بسير وطمأنينة معتبرا أن الحج يحتاج لبذل جهود وبه مشقة فلا بد أن يتهيأ الحجاج الي اعمال الحج نفسيا وبدنيا وروحيا.
وأوصي طه الحجاج باتباع السنة النبوية في قضاء الديون والتخلق بالاخلاق السمحة وأن يؤدي مناسك الحج صحيحة مبينا أن ترتيب السودان في حج العام الماضي كان الثالث في العمل الاداري من حيث تمتين واتقان عمل البعثة الادارية .
وأعرب عن امله ان يكون حج هذا العام للتضرع والدعاء لاصلاح حال الامة الاسلامية ويعود الامن والسلام الي ربوع الدول الاسلامية مبينا ان التفويج سيبدأ في منتصف شهر ذو القعدة .
وأوصي الاستاذ عبد القادر علي رئيس البعثة الطبية الحجاج بالالتزام بتوجيهات البعثة الطبية والحرص علي التطعيم وغسيل الايادي باستمرار والمحافظة علي الاكل والاكثار من تناول السوائل والماء معتبرا ان الحج هو مؤتمر جامع للمسلمين وفيه جنسيات مختلفة يجتمعون في مكان واحد لذلك لابد من الالتزام بتوجيهات البعثة الطبية لتفادى الامراض المعدية.
وتم خلال الاحتفال تقديم نماذج لاستلام الزي لعدد من الحجاج ثم بدأت اجراءات التطعيم والتدريب .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *