زواج سوداناس

صالح: الدولة حريصة على رعاية أمن وسلامة وصحة المواطن



شارك الموضوع :

دشنت رئاسة الجمهورية يوم الأحد، أكثر من 130 ماكينة غسيل لمرضى الكلى مقدمة من مؤسسات وجهات خيرية، وأعلنت اهتمامها ورعايتها لتوفير الصحة لجميع المواطنين من أجل تمكينهم لأداء دورهم في الإنتاج، وكشفت عن برنامج إصلاحي لمعالجة أوضاع الخدمة المدنية.

وقال النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، لدى مخاطبته حفل التدشين بالساحة الخضراء يوم الأحد، إن الرعاية الصحية الأولية ستظل الأسلوب الأمثل لتوفير الصحة لكل المواطنين.

وكشف أن رئاسة الجمهورية وضعت برنامجاً لإصلاح الدولة يقوم على اتخاذ إجراءت عاجلة لإفساح المجال أمام جميع الفعاليات للإسهام في عملية التنمية المستدامة ومعالجة أوضاع الخدمة المدنية.

وأكد صالح اهتمام الدولة بمرضى الكلى الذين تأثروا اجتماعياً، وقال إن مراكز غسيل الكلى أصبحت أكثر من 60 مركزاً منتشرة في معظم ولايات البلاد تقدم خدماتها للمرضى، إضافة إلى مراكز أخرى جديدة.

اتفاقيات وتبرعات

وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة أوضح أن توحيد السياسات والخطط واستقطاب الدعم أسهم في توفير احتياجات مرضى الكلى، واستعرض جهود وزارته في تأمين تنفيذ برامج الرعاية الصحية الأساسية وصولاً إلى الأمن الصحي الشامل

وامتدح كل الجهات التي أسهمت في توفير ماكينات غسيل الكلى ومعيناتها، وأشاد بجهود الصندوق القومي لرعاية مرضى الكلى والذي أسهم بإيجابية في تخفيف معاناة مرضى الكلى باستقطاب الدعم لتوفير احتياجاتهم.

ويشار في الخصوص، إلى أن صالحاً سيعقد يوم الإثنين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول برنامج إصلاح الدولة.

من جانبه، أوضح وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة، أن توحيد السياسات والخطط واستقطاب الدعم أسهم في توفير احتياجات مرضى الكلى، واستعرض جهود وزارته في تأمين تنفيذ برامج الرعاية الصحية الأساسية وصولاً إلى الأمن الصحي الشامل.

إلى ذلك، وقع الصندوق القومي لرعاية مرضى الكلى وعدة منظمات وجهات خيرية أخرى، عقداً لتوفير ماكينات غسيل كلى إضافية خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية المشير عبدالرحمن سوار الذهب، إن المنظمة ستسهم بنحو 300 ألف يورو لتوفير معينات غسيل الكلى في المرحلة الثانية.

وشهد الاحتفال تسليم 134 ماكينة غسيل كلى و134 كرسياً، إضافة لكميات كبيرة من القساطر الدائمة والمؤقتة المستخدمة للغسيل الدموي، وأدوية مجانية لمرضى الفشل الكلوي بكلفة تجاوزت 14 مليون جنيه.

كما تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات لاستجلاب المزيد من معينات غسيل الكلى.

إلى ذلك، وقع الصندوق القومي لرعاية مرضى الكلى وعدة منظمات وجهات خيرية أخرى عقداً لتوفير ماكينات غسيل كلى إضافية خلال الفترة المقبلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *