زواج سوداناس

جامعة ألمانية مجانية لتدريس اللاجئين عبر الإنترنت



شارك الموضوع :

تأسست في ألمانيا جامعة مجانية تساعد اللاجئين على إنهاء دراستهم بعيدا عن الإجراءات التعجيزية التي تحول دون دخولهم الجامعة, ومنها الاعتراف بالشهادات وعبور امتحانات اللغة وغير ذلك من المعوقات.

وقال ماركوس كريسلر مؤسس الجامعة التي تحمل اسم “جامعتنا”, إن بإمكان كل لاجئ التسجيل فيها بدون وثائق, وأضاف أن هناك طلابا انتظروا طويلا لإنهاء إجراءات القبول ويعد ذلك خسارة للوقت.

تبدأ انطلاقة الدراسة في هذه الجامعة عبر الإنترنت في الخريف, وقد تم وضع البرامج الدراسية بداية عام 2015, فأساتذتها من جامعة برلين الحرة ومن أكاديمية الفنون في برلين, ويعمل بها أساتذة من جامعات مرموقة في العالم من قبيل هارفارد وستانفورد، وسيلقون محاضرات عبر الإنترنت للطلبة بدون مقابل.

وهناك أربعة اختصاصات يمكن للطلبة دراستها في هذه الجامعة للحصول على شهادتي التخرج بمستوى بكالريوس وماجستير, وهي الهندسة والمعلوماتية وعلم الاقتصاد والتصميم.

وذكر كريسلر أن الدراسة ستبدأ في سبتمبر/أيلول المقبل مع 400 طالب, ويتم حاليا التواصل مع جامعات متعاونة بغرض المساهمة في توفير أماكن لإجراء الامتحانات في قاعات بنايتها.

وفي الوقت الحالي يتم تمويل الجامعة ضمن حملة ما يعرف بالتمويل الجماعي, حيث يحاول القائمون عليها جمع أكبر قدر من المتبرعين.

الجزيرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *