زواج سوداناس

السودان يُشجِّع الاستثمارات الصينية في قطاع الاتصالات


برج الأتصالات السودان الخرطوم (بري) مطل على النيل الأزرق

شارك الموضوع :

وعدت الحكومة السودانية، بتذليل عقبات الاستثمارات الصينية في مجالات الاتصالات والمعلومات بالسودان، كاشفة عن منح من شركة هواوي للاتصالات للتدريب في مجالات تقنية الاتصالات وتنمية القدرات بالصين. وأحالت هذا الملف لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ووقف نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، بالقصر الرئاسي، يوم الأحد، خلال لقائه وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد الله عطية ووفد شركة هواوي الصينية للاتصالات، ومدير الهيئة القومية للاتصالات ومحافظ بنك السودان، على تحديات قطاع الاتصالات بالبلاد.
وقالت وزيرة الاتصالات إنها أطلعت النائب على أداء قطاع الاتصالات وضرورة تحديث وتوسعة شبكة الاتصالات في الفترة المقبلة، والانتقال إلى الجيل الرابع، بجانب تنويره بحجم الاستثمارات الصينية في المجال.
وكشفت عن وعود محافظ بنك السودان بتذليل الصعاب ومحاولة إيجاد حلول لقضية الحصول على العملات الصعبة لقطاع الاتصالات.
فرص تدريب

تهاني أطلعت نائب الرئيس على تحديات قطاع الاتصالات بالبلاد

وأشارت تهاني إلى أن شركة هواوي أهدت النائب فرصاً للتدريب في مجال الاتصالات والمعلومات وتنمية القدرات، مشيرة إلى أن النائب كلف الوزارة بإدارة هذا الملف.
وقالت تهاني إن نائب الرئيس وجَّه وزارة الاتصالات بتقديم دراسة متكاملة عن حجم اقتصاديات قطاع الاتصالات في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، على أن تضم الدراسة تحديات القطاع والمشروعات الاستثمارية به.
وأشارت إلى أنها ناشدت النائب إدراج ملف الاستثمارات الصينية في القطاع بالسودان ضمن برنامج زيارته المرتقبة للصين وضرورة دعمها من قبل رئيسي البلدين، منوهة لوجود استثمارات مهمة لشركتي  (ztc) و(citcc) الصينيتين بمجال الاتصالات والمعلومات بالسودان بجانب شركة (هواوي).

شبكة الشروق

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *