زواج سوداناس

الاتحاد الأفريقي: أمبيكي سيلتقي البشير بالإثنين



شارك الموضوع :

أعلن رئيس مكتب الاتصال بالاتحاد الأفريقي في الخرطوم، محمود كان، أن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي الذي يبدأ زيارة للبلاد الساعات القادمة، سيلتقي الرئيس، عمر البشير، في الـ11 من صباح يوم الإثنين.

ويبحث المسؤول الأفريقي الرفيع في السودان، إمكانية استئناف المفاوضات حول وضع “المنطقتين” “النيل الأزرق وجنوب كردفان” بين الحكومة والحركة الشعبية ـ شمال، وتحريك ملف الحوار الوطني المتعثر.

وقال محمود في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اجتماع “البشير وأمبيكي” سيناقش القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان، وتطورات الأوضاع في دولة الجنوب، بجانب المشاورات حول عملية السلام للمنطقتين والحوار الوطني.

وأضاف “أن الزيارة تعتبر الأولى لثامبو أمبيكي بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وأن الاجتماع سيناقش القضايا المتعلقة بالاتحاد الأفريقي والمنطقة”.

وكان رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، مصطفى عثمان إسماعيل، قد أكد في تصريحات سابقة، أن أمبيكي سيعقد لقاءات مع قيادات الدولة وحزب المؤتمر الوطني، لمناقشة القضايا السياسية بالبلاد.

وأعلن عن تقديم الحزب لعدد من المقترحات لتحريك عملية الحوار، استكمالاً لالتزامهم بتهيئة بيئة سياسية تستوعب كل الأطراف الوطنية في العملية السياسية بالبلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *