زواج سوداناس

وزير الإعلام يؤكد دور(سونا) كمصدر رئيسي ومرجعي للأخبار والمعلومات



شارك الموضوع :

أكد الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام أهمية الدور الذي تضطلع به وكالة السودان للأنباء كمصدر رئيسي ومرجعي للأخبار والمعلومات ، وضرورة تمكينها تشريعيا وماديا ومعنويا للقيام بدورها.
وقال وزير الإعلام خلال لقائه المدير العام والمسؤولين بالوكالة بحضور الأستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بالإعلام والأستاذ عبد الماجد هارون وكيل الوزارة ، قال إن الحكومة بدأت الآن برامج عملية إصلاح الدولة ، وأنها تعوًل كثيرا على (سونا) والأجهزة الإعلامية الأخرى للتعريف بمصفوفة الإصلاح والترويج لها ، مضيفا إن اللقاء يأتي في إطار سياسة الوزارة للتواصل مع هيئاتها والتعرف على خططها ومشروعاتها ، والتحديات التي تواجهها ومشاكل العاملين ومعالجتها .
من جهته أعرب الأستاذ ياسر يوسف عن تفاؤله بإمكانية حل المشاكل والتحديات ، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر يتمثل في تحديث الأساليب وسياسة التحرير والموازنة بين التدقيق وسرعة نشر الخبر.
واقترح وزير الدولة للإعلام تشكيل لجنة خاصة لمعالجة مشاكل (سونا) والعمل على إحداث طفرة هائلة في ميزانية سونا لعام 2016 م .
إلى ذلك طالب الأستاذ عبد الماجد هارون وكيل الوزارة في مداخلته بتصنيف المشاكل التي تعانى منها المؤسسات والمشاكل التي يمكن حلها مع وزارة الإعلام وتلك التي يمكن معالجتها مع الجهات الأخرى .
وقال هارون أننا نفكر في مشروع مارشال لحل تلك المشاكل ، داعيا إلى تشكيل لجان من الآن حتى تكون ميزانية 2016 م مستوفية لاحتياجات العمل .
من جهته قدم الأستاذ عوض جادين محي الدين خلال اللقاء مطلوبات (سونا) بتنفيذ القرار 141 لتكون مصدرا رئيسيا ومرجعيا للأخبار والمعلومات عبر محاور ثلاثة: تشريعي ، وإداري وتقنى .
ودعا جادين إلى سن قانون جديد (لسونا) يحدد دورها وعلاقاتها بالأجهزة الإعلامية والمؤسسات الاتحادية والولائية .
وفيما يتصل بالجانب الإداري طالب المدير العام لوكالة السودان للأنباء بإعداد هيكل إداري وتنظيمي ووصف وظيفي يواكب التطورات والمستجدات بجانب إجازة لائحة شروط خدمة مجزية للعاملين بالوكالة .

الخرطوم 2-8-2015 م(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *