عالمية

الحوثي يقر بالهزيمة ويرضخ للحل السلمي


أقر زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بهزيمة جماعته في عدن، وأعلن قبول المبادرات السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية بالحلول السلمية.

واعترف الحوثي في كلمة مسجلة بثتها قناة «المسيرة» المملوكة للجماعة، بتحرير عدن من عصاباته واصفاً ذلك بـانتصار للمقاومة المدعومة من التحالف العربي، معلناً رضوخه للحل السلمي بالقول: إن «الحلول السياسية في البلد متاحة وممكنة، ونحن نرحب بكل جهد ومسعى في هذا السياق من أي طرف من الأطراف العربية المحايدة أو الأطراف الدولية».

وتزامن ذلك مع إعلان المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لـ«البيان» أن سبع أفكار جديدة تتبناها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، يتم تداولها حالياً وطرحها على الأطراف المعنية.

وقال إن الأفكار عبارة عن خطوات لبناء الثقة بين طرفي الأزمة، قبل الشروع في التفاوض، من بينها انسحاب الميليشيات الحوثية من المدن التي سيطرت عليها عقب الانقلاب على الشرعية، ووقف إطلاق النار، ووضع آلية لمراقبين دوليين لمراقبة الانسحاب ووقف القتال، وعودة الحكومة لممارسة مهامها، والسماح بدخول البواخر التجارية.

كما تتضمن الأفكار التي رفض تسميتها بـالمبادرة صياغة خطة لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله. وشدد على أن أي حل في اليمن لا بد أن يرتكز على ثلاث ركائز: الأولى المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها، والثانية الحوار الوطني ومخرجاته، والثالثة قرارات مجلس الأمن.

البيان


‫3 تعليقات

  1. أخيراً عرفتوا أن الله واحد إنت والمخلوع ، ولكن بعد خراب مالطة ؟؟؟ لا تستحقون الحياة كمكوِن يمني بعد أن عُثتم خراباً ونعقتم كغربان البين ، ولكنّ الغراب علّم إبن آدم أن يُواريَ سوءة أخيه وانتم والمخلوع قتلتم الشعب اليمني ودمّرتم البلد ، لا لشئ إلا الجري وراء السُلطة ، وأتمنى أن تُنفَوا ومعكم المخلوع خارج اليمن.

  2. الله أكبر الله أكبر الله أكبر والعزة للإسلام والحمد لله على هذا النصر العظيم اللهم أكفى أمة محمد صلى الله عليه وسلم شرور الروافض عليهم من الله مايستحقون