زواج سوداناس

مكافحة المخدرات: إدراج “الفياجرا” ضمن “الأدوية المخدرة” و(70) بلاغاً يومياً



شارك الموضوع :

كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن تدوين 65 إلى 70 بلاغ تعاطي واتجار يومياً بكل أنحاء السودان، ولفتت إلى أن نسبة التخدير في الحشيش الأثيوبي (الشاشمندي) تبلغ 62%، فيما تبلغ في القنب الهندي (البنقو) 34%، وأوضحت أن 90% من المخدرات المتداولة بالسودان عبارة عن بنقو. وكشفت عن إدراج “الفياجرا” في جداول الأدوية المخدرة باعتبارها عقاراً منشطاً.

ونقل موفد (الصيحة) إلى ولاية جنوب دارفور صديق رمضان، عن مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء المكي محمد المكي، قوله، إن 40 بلاغاً من البلاغات اليومية التي يتم تدوينها في محاضر الشرطة، في كل ولايات السودان، تندرج تحت إطار التعاطي.

وكشف “المكي” عن نجاح شرطة المكافحة من قبل في ضبط 85 ألف رأس بنقو في ضبطية واحدة، وأشار إلى أن الحاويات التي تم ضبطها ببورتسودان كانت تحوي 14 مليون و169 ألف حبة، وقال “إذا دخلت البلاد كان غطست حجر الناس”.

ونفى وجود هيروين بالبلاد بيد أنه أشار إلى توقيف امرأة تنزانية كانت في طريقها إلى مصر تحمل ثلاثة كيلو من المخدر، وأكد عدم صحة ما يسمي بالمخدرات الرقمية، مؤكداً أن تعاطي المخدرات لا يتسبب في سرعة البديهة و(الظرافة) كما يروج البعض عبر النكات، مطالباً المجتمع والشرطة بالتصدي للمخدرات لأنها تشكل خطورة بالغة على الشباب.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الصيدلي

        (وكشفت عن إدراج “الفياجرا” في جداول الأدوية المخدرة باعتبارها عقاراً منشطاً.) إذا تم ذلك فإنه يعتبر سابقة دولية إذ أنّ الفياجرا ليس من المؤثرات العقلية إنما عقار لعلاج مرض معين تتمثل آلية عمله في توسيع الشرايين لزيادة ضخ الدم في العضو المعين لإتمام عملية معينة أما إعتباره من المخدرات ربما يكون عن جهل آلية عمله المذكورة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *