زواج سوداناس

من يسمع..؟


اسحق

شارك الموضوع :

> والقادم هو
> سعود الفيصل/ تقبله الله/ يستقبل رسالة سرية جداً بتاريخ 19/5/1433 «رقم «301» -1- «67»
تقول همساً
ان قطر واسرائيل تقدمان مبادرة لجمع اثيوبيا وارتريا
> والرسالة تتحدث عن لقاء في المانيا بواسطة قطر
> والصحف تعبر على خبر صغير عن اطلاق سراح رهائن «ألمان» في ارتريا الاسبوع الاسبق
> ونحدث هنا الشهر الماضي عن حرب الموانئ.. التي تصنعها حرب اليمن
> وعن ان السعودية تستأجر ميناء عصب لاغلاق باب المندب
> ونحدث عن صلة مصر واسرائيل بالميناء هذا
> وعن عصب بالتالي
> وعن شراء السعودية لارتريا
«2»
> مشروع اسرائيل المكتوب يحدث عن ضرور
: ان تستفيد اثيوبيا من ميناء عصب
> ودولة عربية ترصف طريق عصب اديس ابابا
> مما يعني خروج اثيوبيا من ميناء بورتسودان
> والسعودية .. الحرب تجعلها في مكان الامارات جزءاً من الاتفاق
> ورحلة افور قي المفاجئة للسعودية الشهر الماضي من الخرطوم نحدث عنها
> وامريكا التي تعرف ما تريد تجعل العرب يدفعون مؤ قتاً عشر مليار دولار لافورقي
> وايجار ثلاثين سنة للميناء.. والمطار
«3»
> و«مسفن .. حقوس» وزير دفاع اسبق.. في لقاء مع الرئيس السابق لاثيوبيا يسمع الرئيس هذا وهو يقول
«ما دمي» ارترية .. لكن لا اعيدها حتى لا اجعل افورقي بطلاً
> و«مادمي» هي المنطقة المتنازع عليها
> والصحف تعبر الشهر الماضي على خبر صغير يقول أن «مادمي» الآن خالية.. والجهتان كل منهم ينسحب
> وحقوس كشه.. وزير اقتصاد افورقي يلقى سراً «جهات معينة» ويلقي وزير اقتصاد اماراتي سراً
> والآن تشييد سبع فنادق ما بين اربعة وسبعة نجوم في الميناء هذا.. عمل تقوم به الامارات
> واحياء كاملة للموظفين.. مطار وميناء.. والتشييد يكتمل عام 2018م
> بعدها ارتريا تحصل على 33% من دخل الميناء
> افورقي يكسب العرب
> وانهاء حرب اليمن.. وتقارب افورقي مع العرب يبعد السودان
> ولعل حرب «الاسلام السياسي» يبعد السودان
«5»
> لكن
> انفراد اثيوبيا بالسد يجعل مصر تقترب من السودان
> «نرجو الا يرددوا الجملة البهاء .. انتو بتوعنا»
> والعمل يبدأ
> ومخابرات ارتريا تلقي شخصيات معينة من شرق السودان الاسبوع الماضي
> و..
«6»
> ونحدث منذ زمان عن ان خريطة المنطقة تتغير بجنون
> وان سلامة السودان تحتاج الى عقول عبقرية
> وما تحمله الصحف من اخبار
> واحاديث.. وقضايا…
> واسلوب التعامل مع القضايا…
> كلها اشياء تصبح سطراً واحداً
> سطراً يحمل..
نعي السودان
> ما لم تعمل العقول السياسية.. بواسطة العقول التي تدير الدراسات.. وترسم بالخطوات باللغة الحديثة..
> نتمنى.. لكن من يسمع..فنحن مانزال في برلمان يتحدث بلغة.. يلحقني .. ويفزعني..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد مصطفي

        السعوديه والامارات محتاجينه في شنو للميناء د

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        وكل الحكاية (إحتكار) وقبل سنوات عندما فتح باب الاستيراد للمغتربين عرفوا الدرب وشالوا الشاحنات وقبلوا وقبل شروق الشمس افرغت الموانيء من البضائع المكدسة. وكانت الدقسة .. وحوربوا من السادة اتحاد غرف النقل .. وكترت النقنقة .. وتم اخراجهم من السوق ويالطيف الواحد فيهم يدخل السوق لكوم كمونية ونقانق.. والسادة غرف النقل انفردوا بالبلد وترحيل (نقنقة) وترحيب من الجهات المختصة.
        وعليكم بالصبر صبرا يبل الابنوس .. الصبر الصبر حتى يتآكل جهاز رعاية السودانين بالخارج المصديء اصلا.. والسفارات والقنصليات الغائبة والنائمة في العفش مدخرات المغتربين بالمملكة العربية فقط تشتري كل عام باخرة (كرت) ولكن هناك مستفيدين من هذه الازمات أزمة في الدجاج وأزمة في نقل الحجاج وأزمنة والحال ياهو الحال. وخليك من الباخرة دهب ميناء سواكن بوضعه (الخالي) هذا يصلح لاستقبال مسافرين وبعد أن تخرج روحك بالميناء وتخرج منها تحتار وين تروح ؟ وهناك بشريات من جهاز المغتربين بفتح فرع للجهاز بسواكن وهذا الفرع سيمثل زيادة عب او قل عبث ..

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        من يسمع ماهي مهام (القنصليات) وماهي مهام جهاز المغتربين وماهي الرعاية .. وبعد عشر سنوات الخبير الإداري نائب أمين الجهاز يكشف في المؤتمر السادس أن الجهاز تنقصه الموارد المالية والمراويد الإدارية .. سبحان الله .. والصحافة تسبح بهذه السبحة لابد من ترفيع الجهاز إلى (وزارة) .. صحافة لاتسأل الجهاز عن :
        5000 معاملة في اليوم في جهاز المغتربين (وكل موسم) ومن كم عام ..وكل معاملة (يكسب) منها الجهاز (25) دولار!! وهذا المبلغ لقاء الخدمات التي يقدمها (الجهاز) فما هي الخدمات ؟ تدفع رسوم تأشيرة لقاء الخدمات التي تقدمها (الجوازات) وتدفع الضرائب لقاء (الخم) الذي تقدمه ادارة الضرائب. ماهي الخدمات التي يقدمها الجهاز إذا تم طرح او (طرد) ادارة الجوازات وادارة الضرائب لماذا يأتي المغترب اصلا لمباني الجهاز إذا رحلت هاتين الادارتين ؟ فالسؤال 25 دولار ضرب كل مغترب في السنة × مليون مغترب بالخليج فقط كم تساوي؟ الجزر التربيعي للاجابة مضروب في عدد المغتربين في قطر (مقسوم) على عدد المغتربين في السعودية أول خمسين يصلون للنتيجة عليهم إرسالها لادارة (صلة وتواصل) بجهاز المغتربين لايصالها عاجلا لوزارة التعليم العالي .. لتجعلها لهم في ميزان معادلة الشهادة العربية. أو حسابها في (ميزات) الجامعات الخاصة التي أبت أن تفتح أبوابها (علة) بالدولار
        من يسمع ومطلوب (ناس) عنوان مقال سابق للشيخ اسحق .. من يسمع ومبنى فخم يحتل النصف المليان من الجهاز بإسم (مركز وابحاث ودراسات الهجرة وتنمية السكان) ماعلاقة ابحاث ودراسات (الهجرة) الشرعية وغير الشرعية بين الدولة والدول المجاورة وداخل الدولة ماعلاقة الموضوع بجهاز رعاية السودانيين (العاملين) بالخارج والمحتفظين بالجواز الاخدر و الزوجة أم شلاخا خدر.. ماهي الرعاية التي يتولاها الجهاز لـ (مهاجرين) اصبحوا سويديين ونمساويين وو والموضوع (ونسة)

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        أين الجهاز والسفارات والجهات المعنية منهم. وبعدين أين ما (تمخض) عن المؤتمرات من الاول حتى الخامس.. والزمن ده كلو داسين (المرض) لي شنو المرض بندس ياجماعة .. وقدر ولطف وبلطف عمل جهاز المغتربين مركز ابحاث كامل للبحث والمساعدة في التشخيص والشخصنة والعمم الصعبة وتوفير عملة صعبة للمص والامصال .. كنا نأمل في عهد أ. سوار أن لايسير في نفس الاتجاه الخطأ الذي يمشي فيه الجهاز منذ تأسيسه حت وصلنا للمكان الخطر. اللهم لطفك. مؤتمرات ولقاءات بإسم المغتربين ولا أحد يسأل المغتربين عن طريق استبيان يوزع بالسفارات والمطارات او عبر بوابة الكترونية تفتح مباشرة على عمة 6 امتار مسفلتة بالظهرة. تظهر في المؤتمرات عمم جماعة تتحدث بإسم المغتربين والمغترب يسأل التاني عن شكلك مش غريب وشكلك مش مغترب .. يتحدثون عن أهم شيء اقتصاديات الغربة ويجد المغترب نفسه في مكان قصي ومقصي عن كل شيء ومافضل لهم علة يكون المغترب (مخصي) لايلد ويزعجهم بمعادلة الشهادة العربية

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        قرأت تحويلات المغتربين الاثيوبيين تجاوزت اجمالي صادرات اثيوبيا مايقارب 5 مليار دولار . وماعندهم جهاز مغتربين فقط ادارة برئاسة سفير داخل وزارة الخارجية وهذا هو الصحيح .. لدينا جهاز مغتربين بحجم وزارة مكلف (بالرعاية) وهو خارج الشلة شلة القنصليات والادارات المختصة بأي وزارة خارجية بالعالم. وبلغت تحويلات المغتربين 9 مليون ملاية .. و9 ملوة محلب و 9 قدور محلبية وهذه الكمية توصل لها الجهاز بعد (مجاهدات) مع الجمارك وحسبت من الانجازات. اللهم لطفك. وولدت ادارة جديدة بالجهاز بإسم ادارة العودة الطوعية والمطلوب من وزارة المالية تجهيزها حتى تقوم بالدوران حول العالم للتسويق للعودة الطوعية وبالمرة يتسوق اعضاء وفود منسوبي الجهاز والجهات ذات الصلة.

        الرد
      6. 6
        الحلاوي

        هذا ما صنعته يداك وقلمك خلال سنوات العشق المحرم

        الرد
      7. 7
        آخر زمن

        منذ عشرون عاماً ومازال اسحاق في ضللاه القديم والقريب في الامر حتي كتاب الاسلامين يعيشون علي ذات النهج بأن السودان مستهدف وأن السودان ……. في حين أن الدولة به تمرد ولاتريد من يأجج به الصراع يعني السودان إذا لم يجد الدعم الخارجي لسقط في يد التمرد منذ امدً بعيد فكيف يكون مستهدف وهذا هو كلام الطير في الباقير ياشيخ اسحاااق …؟

        الرد
      8. 8
        ود عبي

        نعي السودان بدأ قبل نيفاشا في ارتريا. النظام في ارتريا هو اليد الطولى لمعسكر أعداء السودان والطامة الكبرى نجد أن السودان ما فتئ يلهث وراء وهم مقولات حسن الجوار وسراب (سد أو قل تلافي) فتح جبهات إضافية. نعي السودان بدأ حينما ضحى السودان بالمكون الأسلامي الارتري الذي لو احسن استغلاله لكان الكرت الضاغط الإسترتيجي ولكان العضد الساند والحارس للثغرة التي لا يزال السودان يؤتى منها. السودان بوضعه يده على يد النظام الأرتري انما يصنع بذلك معاول هدمه واللبيب بالإشارة يفهم ولا تزال التحارب المرة في تاريخ علاقة السودان مع نظام ارتريا ماثلة للعيان ولقد أكل السودان يوم أكل المكون الأسلامي الإرتري ولا خير في من باع دينه بدنيا غيره.
        لك الله يا سودان ولكم الله يا مسلموا ارتريا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *