زواج سوداناس

علي جمعة: قضاة مصر يحكمون بشرع الله


اتحاد علماء المسلمين: دليل "كذب" علي جمعة حول رؤيته الرسول الكريم (ص)

شارك الموضوع :

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق وعضو هيئة كبار العلماء، خلال ملتقى الفكر الإسلامي الذي تنظمه وزارة الأوقاف، والذي يطرح القضايا الجريئة التي تهم المجتمع المصري، أن قضاة مصر يحكمون بشرع الله عز وجل، وأن المصدر الرئيسي للتشريع هو مبادئ الشرع الحنيف، مؤكداً أن الله تعالى أمرنا بالعدل ولا يأمر الله تعالى إلا بالممكن، فلو كان محالاً كما يدعي المرجفون في هذا الزمان لما أمرنا الله تعالى به في كتابه العزيز فقال: (إن الله يأمر بالعدل والإحسان).

و أشار الدكتور إلى أن العدل هرم يبدأ من العدالة الاجتماعية وعلى رأسه عدالة القضاة، فالعدل أساس الملك وكل الحضارات المبنية على دنيا أو على دين لن تستمر إلا إذا أقيم فيها العدل، وذلك خلال عقد الملتقى في ضيافة نادي القضاة أمس الأول، بعنوان “العدالة وأثرها في بناء الأمم”، وذلك بحضور المستشار أحمد الزند وزير العدل.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل أن ملفات العدالة متشعبة، وأن محكمة العدل الدولية شرفت بـ 3 مصريين لمدة 30 عاماً؛ تأكيداً على شموخ القضاء المصري، وموضحاً أن ما يشاع في الخارج ويروج له بالداخل ممن ينفذون أجندات أجنبية هدفه سقوط الدولة المصرية، لكن الدولة المصرية ما سقطت بالأمس ولا سقطت في الحاضر، ولن تسقط في المستقبل بإذن الله تعالى، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي تسييس للأحكام القضائية، وأن هذه الجماعات إن كان الحكم في صالحهم قالوا: لا إله إلا الله إن في مصر قضاة، وإن كان غير ذلك يحاولون النيل من القضاء المصري المعترف به دوليا.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        كلام غريب و متناقض !!!!! محكمة العدل الدولية لم توجد من اجل اشاعة العدل في العالم انما من اجل تحقيق المصالح الغربية بالاسلوب الذي يخيف الاخر ليذعن للظلم !!!! اختيار قضاة مصريين في محكمة العدل الدولية كما يزعم المفتي … ليس دليل على نزاهة القضاء المصري بل انما هو دليل على توافق المصالح مع الغربيين في تحقيق غاياتهم المبنية على الظلم و اغتيال الامم و الشعوب !!!! علما” ايها (السابق) ان القضاة ثلاث …واحد في الجنة و اثنان في النار !!! كان اخر من انطبق عليهم هذا القول هم الذين عاشوا في عصر الخليفة عمر بن عبد العزيز … ربما !!! اما عصرنا هذا الذي صرتم فيه ايها المفتي مفتيا” فالقضاة ثلاثة جميعهم في النار و الله اعلم !!!!

        الرد
      2. 2
        محمد شداد

        ( تعليقك في انتظار الاعتماد ) ……..هو اسلوب راااااقي من أجل التنقيح و ابعاد الكلمات القبيحة التي يتداولها البعض بلا حياء … نشكر القائمين على الموقع ….. هذه اضافة جديدة ربما سبقتم بها الاخرين !!!!!

        الرد
      3. 3
        عابد

        اول شيء هذا الزول لا علاقة له بالعلم شيخ سلاطين يفتي بمساعدة حلايب وهم من مننا وجزء من الوطن ما احب تنويهه هذا الرجل لو دخل السودان تكون الحكومة مشتركة في الجرم لانه افتى بان حلايب مصرية دا جانب ونرجو الاهتمام اكرر اذا دخل الزول دا السودان يكون الحكومة متواطيه . هذا راي عالم مصري وهو محدث حديث قال بان علي جمعه لا يفقه اي حاجه عن علم الحديث ولا يحفظ هو جاهل شخص معروف ولا ندري كيف نال درجة الدكتوراه نرجو واكرر عدم السماح له بدخول السودان الى ان يرجع من كلامه دا شيخ فتنه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *