زواج سوداناس

حركة مناوي تتهم العالم بالصمت عن ما يحدث بدارفور



شارك الموضوع :

اتهمت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي في الذكرى الـ 14 لتأسيسها، الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، بغض الطرف والتستر على ما قالت إنه يحدث في دارفور منذ العام 2003م.

وقال مناوي في بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الحركة، إن دارفور لم تعرف الإقصاء ومصادرة حقها في المشاركة الفعلية في إدارة البلاد إلا في عهد الأنظمة التي تعاقبت على حكم البلاد منذ الاستقلال.

واعتبر في بيان ـ تلقته “سودان تربيون” ـ أن قيام الحركات الثورية المطلبية في دارفور بدءاً من “اللهيب الأحمر”، ومروراً بـ “سوني” و”جبهة نهضة دارفور” وانتهاءً بــ”حركة تحرير السودان”، ردة فعل طبيعية للمظالم التي يمارسها الحكم المركزي في الخرطوم.

وعاب على قادة أفريقيا الصمت وغض الطرف على جرائم النظام بدارفور، كما لم تقم منظمتي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بما ينبغي لوقف جرائم الإبادة في الإقليم، وزاد “للأسف الجامعة العربية كان لها دور خفي في التستر على جرائم الخرطوم ضد دارفور .

صحيفة التغيير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        كل منك عايزهم يعمل ليك شنو. يدافعون عن قطاع الطرق وقاتلي الابرياء والعنصرين

        الرد
      2. 2
        badawi

        بعد ما تدخلتوا اهلكم المعسكرات وما ادرك ما معسكرات الاجئون من دولة جنوب السودان رفضوا المعسكرات السوريون لا معسكرات انتم رضيتم بالعسكرات (كما قال احد السياسين ما تاكلونه في المعسكرات سوف تبحثون عن العلاج) اي علاج للفاقد التربوي وتفسخ الاجتماعي الى الان متمسكين بالعسكرات عن جهل لكن من خطط لتلك العسكرات يعي ماذا يفعل؟؟؟؟ (صبرا جاب لعيله عجاج)

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        شكلك انته من نسيتك المنظمات شيل شيلتك وابقى راجل وخلى الصراخ والعويل كل العالم عرف انكم قطاع طرق ليس إلآ ونهايتكم قربت باذن الله وناس المعسكرات والله انتم من تسببتم لهم فى كل هذا الاذى اتركوهم وسوف يكونوا بخير .

        الرد
      4. 4
        عبد الله الأصلي

        الأسطورة: “هناك قوات من العرب اسمها جنجويد تركب الخيول وتحرق القرى الإفريقية وطائرات حكومية تقصف الأهالي والضحية 300 ألف قتيل” هذه هي روايتك الكاذبة للعالم أنت وبقية الحركات المنافقة كل واحد عمل ليه علعلة من أكل الفنادق والراحة والنضال عبر الكي بورد والموبايل

        الرد
      5. 5
        نقاااي

        قسما بالله لو في دوله ثانية لابادوكم بي البف باف ولا عين تطرف للعالم
        البسوي بي ايدك اغلب اجاويدك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *