زواج سوداناس

الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمعظم ولايات السودان



شارك الموضوع :

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي في السودان، هطول أمطار متفرقة في معظم ولايات البلاد وخصوصاً في المناطق الواقعة إلى الجنوب من مدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية، حيث يتجه الفاصل المداري إلى الشمال من المدينة.

وأوضح الناطق باسم الهيئة نور البلد فضل الله محمود، أن الفاصل المداري يتقدم نحو الشمال ليمر بمدينة أبوحمد وشمالي دنقلا والولايات الغربية، وبذلك تزداد احتمالية هطول الأمطار في كل المناطق الواقعة جنوبه.

وقال إن المناطق شمال الفاصل المداري من المتوقع أن يسود فيها طقس حار جداً نهاراً دافئ ليلاً مع رياح شمالية شرقية جافة خفيفة إلى متوسطة السرعة، وتوقع أن تترواح درجات الحرارة هناك مابين 26- 30 درجة مئوية في الصباح وأعلاها عند الظهيرة مابين 41- 44 درجة مئوية.

جنوب الفاصل

“الأرصاد الجوي” يقول إن الطقس بالخرطوم سيكون حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً مع رياح جنوبية إلى جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة مع ظهور السحب المتوسطة التي تتحول إلى رعدية ممطرة في بعض الفترات

وأشار نور البلد إلى أن المناطق الواقعة جنوب الفاصل يتوقع أن يسود فيها طقس حار نسبياً نهاراً معتدل ليلاً والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مع وظهور سحب متوسطة ومنخفضة وتتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء.

وقال إن درجات الحرارة بتلك المناطق في الصباح الباكر تتراوح بين 19- 25 وأعلاها في الظهيرة ما بين 32- 40 درجة مئوية.

وبخصوص الطقس المتوقع في العاصمة الخرطوم قال نور البلد، إن الطقس بالخرطوم سيكون حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً مع رياح جنوبية إلى جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة مع ظهور السحب المتوسطة التي تتحول إلى رعدية ممطرة في بعض الفترات.

وأشار إلى أن درجات الحرارة بالخرطوم تترواح مابين 38 درجة مئوية عند الظهر و25 درجة مئوية في الصباح.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *