زواج سوداناس

السودان.. بدء حملة لمحو أمية مليوني شخص مطلع 2016


خريطة السودان علم

شارك الموضوع :

وقف والي كسلا بالإنابة، مجذوب أبو موسى، على ترتيبات إنفاذ موجهات رئاسة الجمهورية المتعلقة بمشروع محو الأمية، الذي يستهدف مليوني شخص على مستوى السودان، الذي سينطلق مطلع 2016 وذلك بالتنسيق مع منسقية الخدمة الوطنية.

وقال أبو موسى لدى لقائه وفد منسقية الخدمة الوطنية الاتحادية، برئاسة ربيع علي محمد، منسق شؤون الولايات، الذي قدم تنويراً حول الأبعاد والأهداف الموضوعة لتنفيذ المشروع بخمس ولايات ولمدة خمس سنوات.

واضاف أن اجتماع اللجنة العليا الخاص بالمشروع، الذي انعقد مؤخراً حدّد خطة المشروع ودور المركز والولايات والوزارات والخدمة الوطنية، التي تعتبر الشريك الأساس في تنفيذ المشروع.

وقال المنسق العام للخدمة الوطنية، ياسر عثمان سليمان لـ “الشروق”، إن الخدمة الوطنية قامت خلال الفترة بين 2011 ـ 2015، بمحو أمية 2 مليون و100 ألف شخص.

ارتفاع الأمية

وأوضح مدير تعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم بكسلا، أن الحملة تستهدف محو أمية 116 ألف مواطن على مستوى الولاية، وتحديد 1461 مركزاً بالتركيز على المناطق ذات النسب العالية في الأمية.

وقال إن الإدارة وضعت خطة متكاملة تم من خلالها تصنيف المحليات وتوزيع النسب والمراكز حسب الإحصائيات الموجودة، فيما بلغت نسبة الرجال المستهدفين بالمشروع 60% مقابل 40% للنساء. واستعرض حجم الشراكة القائمة بين الإدارة والخدمة الوطنية في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار .

من جانبه أكد الوالي بالإنابة، على أهمية المشروع وضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإنجاحه، وقال إن ولاية كسلا تعتبر من الولايات ذات النسب العالية في الأمية، الأمر الذي يعني استهداف المناطق ذات الأعداد العالية من الأميين بالمشروع بصورة أكبر .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *