زواج سوداناس

خطة لإنتاج 450 ألف طن سكر في العام



شارك الموضوع :

دعا مدير عام شركة سكر النيل الأبيض، إلى وضع خطط وسياسات قوية لقيادة الصناعة في السودان، بجانب إحداث توازن بينها والزراعة، ونادى بضرورة وجود سياسات مستقرة لسلعة السكر في السوق الموازي بين المستهلك والسياسات المحلية.

وكشف مدير عام شركة سكر النيل الأبيض حسن ساتي، عن خطة للمصنع موزاية للخطة الخمسية وبحلول العام 2018- 2019 لإنتاج 450 ألف طن في العام ضمن الخطة التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة.

وقال ساتي لدى مخاطبته يوم الإثنين، بوزارة الصناعة سلسلة حلقات المدارسة حول البرنامج الصناعي الخماسي للإصلاح الاقتصادي تحت شعار: “الإنتاج من أجل التصدير وتحسين مستوى المعيشة”، إن مصنع النيل الأبيض بدأ منذ عام التركيز على الزراعة واستجلاب خبراء من البرازيل والهند وأستراليا في مجال صناعة السكر، وتمت زراعة 450 ألف فدان.

وأشار ساتي إلى ضرورة وجود سياسات مستقرة لسلعة السكر في السوق الموازي بين المستهلك والسياسات المحلية، إضافة إلى توفير التمويل للقطاع والتقانات الحديثة للخروج بأفضل إنتاجية وأفضل زراعة بحلول الأعوام الخمسة القادمة.

إلى ذلك، أمن ممثلو قطاع السكر (شركة سكر النيل الأبيض، وشركة سكر كنانة وشركة سكر النيل الأزرق) من خلال حديثهم، أن أهم المعوقات التي تواجه القطاع هي التمويل والتقانات، مطالبين بوضع سياسات مستقرة لسلعة السكر ودعم الصناعات التحويلية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *