زواج سوداناس

السودان ينجح في ادخال فقرة في نص الوثيقة الختامية لقمة التنمية تطلب الامتناع عن العقوبات الاحادية


علم السودان

شارك الموضوع :

اعلنت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك انها وبمساندة قوية من مجموعة الـ77 والصين ومجموعة الدول الأفريقية ومجموعة الدول العربية تمكنت من تحقيق إنتصار كبير بإدخال فقرة في نص الوثيقة الختامية لقمة التنمية التي ستعقد في نيويورك خلال 25 – 27 سبتمبر 2015م تطلب من الدول الإمتناع عن تطبيق أيّ عقوبات أحادية أو إجراءات قسرية إقتصادية أو مالية أو تجارية تعطل تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية في الدول النامية.
واكدت البعثة في بيان صحفي لها اليوم تلقت (سونا) نسخة منه ، ان الفقرة وجدت معارضة ورفض من الولايات المتحدة وحلفائها دول الإتحاد الأوروبي وكندا واستراليا واليابان، ولكن بتكاتف الدول النامية ومنطقها القوي وحججها الدامغة تم تضمين الفقرة في الوثيقة الختامية التي تم التوافق عليها بالأمس.
واوضح البيان ان العمل سيستمر في أجندة التنمية لما بعد العام 2015م إلى العام 2030م من خلال 17 هدفاً لتحقيق التنمية المستدامة بالتركيز على القضاء على الفقر والجوع في العالم وتحقيق التوازن والتكامل في التطبيق بين الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية من خلال شراكة عالمية لتوفير الموارد لوسائل التنفيذ وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.
واضاف البيان ان هناك إطاراً لمتابعة التطبيق على المستوى العالمي يعرف بالمنتدى السياسي رفيع المستوى (HLPF) يجتمع سنوياً تحت مظلة المجلس الإقتصادي والإجتماعي وكل أربع سنوات على مستوى القمة تحت مظلة الجمعية العامة للأمم المتحدة ويجري الآن إعداد مجموعة من المؤشرات العالمية لقياس التقدم المحرز عالمياً ولمساعدة الدولة على إعداد مؤشراتها الوطنية وسيكون هناك أُطر للتعاون على المستوى الإقليمي.
وكان قادة العالم قد تجمعوا في قمة الألفية في العام 2000م وأعلنوا إنطلاق أهداف الألفية الإنمائية التي سينتهي الأجل المحدد لها بنهاية هذا العام.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *