زواج سوداناس

خبر عجيب: الإنسان “تطور” ليصبح قادرًا على المشي أثناء النظر في الموبايل!



شارك الموضوع :

مازال البشر قادرين على التطور، وبسرعة.

فمنذ انتشار التليفونات الجوالة منذ بداية القرن، كانت المشكلة التي تصادفنا دائمًا هي الحوادث، وكذلك الاصطدام بالآخرين -والأشياء- أثناء النظر للموبايل. ومازالت الحوادث كما هي، من أخطر ما يمكن وتودي بحياة الآلاف سنويًا. إلا أن المشكلة الثانية -اصطدامك بآخر أثناء المشي وكل منكما مشغول بتليفونه- قد تم حلها.

ولم يأتي الحل عن طريق اختراعات أو أجهزة تنبيه أو ما شابه. بل إن الحل جاء من البشر أنفسهم! فطبقًا لموقع البي بي سي، فقد نشرت جامعة في تكساس الأمريكية بحثًا تشير فيه إلى أن عقل الإنسان، وطريقة مشيه تطورا بحيث بدأ تدريجيًا على المشي والانشغال بأشياء في يده، دون الحاجة للنظر أمامه.

إلى حد ما يشبه الأمر تعودنا الآن على غلق أو فتح شبابيك ومذياع السيارة دون أن نرفع أعيننا عن الطريق.

ويقول العلماء، أنه في تلك الحالة، تصبح السرعة أبطأ، والخطوات أصغر، وارتفاع القدم عن الأرض يزداد قليلًا -لزوم السلالم والعقبات- كما أننا أصبحنا نستطيع لا شعوريًا تفادي الحفر، الآخرين، التوقف بالضبط على حافة الرصيف قبل عبور الشارع.. إلخ.

وقد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أن الحوادث الناتجة عنه (الحروق من سكب القهوة، السقوط من الرصيف مثلًا) أصبحت تشكل خطرًا على صحة الأشخاص، لحدٍ بدأت معه دولة مثل بلجيكا في عمل حارات مشي لتفقد الفيسبوك أثناء المشي!

 

MBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *