زواج سوداناس

رئيس البرلمان : “في موظفين بياكلو وبدو الدولة”



شارك الموضوع :

تباينت أراء رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر ونائبته بدرية سليمان بشأن العمالة الفائضة “المتحصلين المتعاونين” من تطبيق نظام التحصيل الالكتروني ، ففي الوقت الذي وجه فيه أحمد عمر بإيجاد معالجة لهم حتى لايتسببوا في خلق أزمة إجتماعية، اعتبرت بدرية ان الدولة غير مسئولة عن توفير وظائف لأفراد متهمين بالتلاعب وتحصيل ايرادات غير قانونية، فيما أكد وزير المالية إلتزام الوزارة بتوفيق أوضاع الشريحة المستهدفة باستيعابهم بطريقة فردية في مؤسسات الحكومة أو توفير فرص عمل عبر التمويل الاصغر
وانتقد رئيس البرلمان خلال جلسة سماع نظمتها لجنة الشئون الاقتصادية أمس حول التحصيل الالكتروني ،الممارسات التي تتم في تحصيل الرسوم وقال ” في كثير من الموظفين بياكلو وبدوا الحكومة” واضاف ” ماداير ديل يعملوا لي مظاهرة هنا ويقولوا كنا بناكل وبندي الحكومة”
وأتهمت بدرية سليمان ولايات لم تسمها بتحصيل ايرادات مالية وإنفاقها على الصرف الاداراي وقالت “بجيبو القروش بالشوالات وأنا شاهد عيان” وطالبت بدرية بتحسين شبكة الضرائب والجمارك لعدم ضياع الايرادات.
واتهم نواب برلمانيون جهات في الحكومة باستمراء السرقة واكل المال المحصل في المحليات وطالبوا بتطبيق النظام الالكتروني وفتح بلاغات في الجهات المتجاوزة ومساندة اللوائح المالية والمحاسبية,
وكشف النائب عباس الفادني عن فقدان محلية كرري ٥ مليار بسبب سوء شبكة التحصيل الالكتروني وطالب وزير المالية بتعويض المحلية .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        فيصل عزالدين محمد

        وكشف النائب عباس الفادني عن فقدان محلية كرري ٥ مليار بسبب سوء شبكة التحصيل الالكتروني وطالب وزير المالية بتعويض المحلية .
        ممكن النائب المحترم يوضح لنا كيف فقدت المحلية (5) مليارات بسبب سوء الشبكة ؟ واين ذهبت هذه الـ 5 مليارات ؟؟ أرى أن هناك شيئا غير مفهوم ؟ ولو أوضح سعادته أن هناك تأخيرا في التحصيل يمكن تكون الحكاية مبلوعة أما أن تفقد فهذا أمر يدعو للريبة لأن المبلغ اذا لم يتم تحصيله يعتبر مبلغ مستحق السداد (أي أنه تأخر تحصيله وسوف يتم تحصيله لاحقا بعد زوال الظروف التي منعت تحصيله ) أما أن يكون تعطل أو عدم وجود أجهزة تحصيل سببا لفقدانها نهائيا فذلك لا يعني سقوطها من ذمة المطلوبةمنهم ( بلغة الضرائب – العملاء) انما يطالبون بالسداد لفي وقت لاحق.

        الرد
      2. 2
        abuesa

        يبدو أن هذه المحلية كانت فى صف الخبز ( صف العيش )

        الرد
      3. 3
        Abukhalid

        التحيه لكم – كيف كان نظام العمل قبل التحصيل الألكتروتى ؟ شيء مستحق هنالك سند قبض و سند تحصيل و توريد
        في الحساب المعنى داخل البنك و السند دائما من ثلاثه صور معروف نظامها في كل انحاء العالم – و مامعنى ياكلوا و يدو الحكومه ؟؟؟؟؟؟ نسأل الله العفو و العافيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *