زواج سوداناس

النائب الأول وإصلاح الدولة!!



شارك الموضوع :

تمتاز اللقاءات التي يجريها النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” بالعفوية والبساطة والدعابة. في الثانية عشرة أمس دخل القاعة المخصصة للمؤتمر الصحافي الذي رتب له القائمون على الأمر بمجلس الوزراء، وجاء السيد النائب الأول في الموعد المحدد دون زيادة أو نقصان ومعه وزير الإعلام الدكتور “أحمد بلال عثمان” والأستاذ “ياسر يوسف” وزير الدولة بالإعلام، بجانب الأمين العام الدكتور “عمر محمد صالح” وعدد كبير من الموظفين الذين وقفوا على الترتيبات الأولية وحتى إجلاس رؤساء التحرير وكُتّاب الأعمدة ومديري القنوات الفضائية السودانية، فكانوا خلية نحل داخل القاعة.
غاب عدد من رؤساء التحرير وكُتّاب الأعمدة، من بينهم الأستاذ “حسين خوجلي” والأستاذ “أحمد البلال” و”محمد عبد القادر” و”عبد العظيم صالح” و”أحمد يوسف التاي” و”الطيب مصطفى”.
الدكتور “أحمد بلال”، كان يجلس عن يمين النائب الأول، وابتدر الحديث، ومن ثم قدم الفريق “بكري” الذي أطلع الحضور في البداية على برنامج إصلاح الدولة.. وقدم شرحاً للموضوعات الثلاثة التي عنيت الدولة بها، أولها الحوار الوطني والحوار المجتمعي ثم إصلاح الدولة، وتناول كل محور على حدة بالشرح التفصيلي، وقال إن الموضوعات كلها موجودة في بوابة السودان الإلكترونية، وطالب الصحافيين بالإطلاع عليها بغرض تحليلها ومتابعتها وتقديم النصح للجهات المسؤولة، وقال إن أهل الإعلام شركاء أصيلون في ذلك.
الحوار أحد الموضوعات التي تناولها النائب الأول بالتفصيل، وقال إن الحوار اقترب من بدايته، ويتوقع أن يلتقي رئيس الجمهورية بالأعضاء فيه يوم غد (الأربعاء)، وأكد على الضمانات التي توفرها الدولة للمشاركين فيه من الحركات المسلحة إن رغبت في المشاركة الداخلية.
وتحدث النائب الأول عن معاش الناس والتزام الدولة بذلك، وقال إن زيادة الكهرباء ستكون خطاً أحمر على الشرائح الفقيرة، بينما ستكون الزيادة على الفئات ذات الدخل العالي، لكنه لم يجزم بتطبيق الزيادة ولكن يفهم أن هناك زيادة قادمة أو على الطريق في سلعة الكهرباء حتى ينعم بقية الشعب السوداني بالإمداد الكهربائي خاصة الذين يسكنون المناطق الطرفية، وقال: (هم سودانيين ومن حقهم أن يحصلوا على الكهرباء).
الأستاذ “مصطفى أبو العزائم” رئيس الزميلة (السياسي) تحدث عن ارتفاع اللحوم وقال إن سعر كيلو الطماطم وصل أكثر من (50) جنيهاً.. النائب الأول في رده عليه وهو يداعبه قال: (ليه مالك والطماطم أبو خمسين ما تاكل عدس).. الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” يتمتع في اللقاءات والمؤتمرات دائماً بالقفشات والمداعبة، وعندما سأل أيضاً الأستاذ “إمام محمد إمام” عن إصلاح الخدمة المدنية وقال: (في إحدى الوزارات بعد صلاة الظهر يبدأ الإمام بتقديم دروس في التجويد والفقه وهذا يكون خصماً على العمل).. النائب الأول في رده عليه قال: (بعد انتهاء المؤتمر عليك أن تهمس في أذن الأمين العام لتخبره بتلك الوزارة).. ويواصل النائب الأول مداعباته، وقال عن أورنيك (15) الذي دخل الخدمة الإلكترونية: (بعد ده الجماعة ما حيلقوا فيه عضة).
النائب الأول قال: (إذا ما نفذ هذا الإصلاح بصورة جيدة سينعم المواطن بحياة آمنة ومستقرة).. ولم ينس الفساد ومحاربته وقال إن مفوضية الفساد ستباشر عملها خلال الأيام القادمة.. ونادى في ختام إجاباته عن أسئلة الصحافيين بتحليل المعلومات ومتابعتها باعتبار الإعلام شريكاً أصيلاً ولسان حال الدولة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *